ناقد رياضي لـ"خليجيون": قرار تعيين ايهاب جلال مدربًا لمنتخب مصر "مُتسرعاً"

ناقد رياضي لـ"خليجيون": قرار تعيين ايهاب جلال مدربًا لمنتخب مصر "مُتسرعاً"
منار احمد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء التعاقد مع المدرب إيهاب جلال ليقود منتخب مصر، حيث سيقود جلال مُنتخب الفراعنة لأول مرة وستكون مهتمه الأولى هي التأهل لكأس إفريقيا 2023 التي تجري منتصف العام المقبل في كوت ديفوار.

وفي عام 2019 وبعد الاستغناء عن خدمات المكسيكي خافيير أجيري، كان جلال قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفراعنة.

ووقال الناقد الرياضي عبد الرحمن بدر، إن القرار مُتسرع وبدون دراسة من اتحاد الكورة المصري، وكان هناك اعتراضات من حازم امام ومحمد بركات والذى اصر علي تسجيل اعتراضه بشكل رسمي فى محضر جلسة اليوم الخاصة بإتحاد الكورة.

وأضاف بدر فى تصريحات خاصة لموقع خليجيون، بأن الهدف من التعاقد مع ايهاب جلال كان تواجد مدرب مصري فقط، وذلك بعد انتقاد كيروش من كل الاوساط الرياضية والشارع المصري.

وأكد بأن ايهاب جلال فنيا يطبق فلسفة حديثة وهي التدرج بالكرة، ولكن مع الزمالك وبيراميدز والاسماعيلي، لم ينجح فى ذلك بشكل كبير، وفرقته ليس لديها حلول هجومية واضحة، وكذلك لم نري ايهاب جلال مع فرقة لفترة طويلة.

ولفت عبد الرحمن بن ايهاب جلال مع بيراميدز هُزم في أهم ماتيشن وهما الزمالك والاهلي وذلك خلال 13 مبارة.

وقال عبد الرحمنـ إن وجهة نظره هو ان يكون هناك مدرب أجنبي لصناعة أجيال جديدة من الناشئين بجانب تطوير الجيل الحالي، وذلك كان سبب لكارلوس كيروش بسبب تغيير طريقة اللعب والتي اعتمدت علي التطوير، وفى النهاية نتمني التوفيق لمنتخب مصر.

وسيصبح جلال المدرب الوطني رقم 17 في تاريخ منتخب مصر، سبقه عديدون في المهمة أبرزهم محمود الجوهري وحسن شحاتة ومحسن صالح وعبد صالح الوحش وفؤاد صدقي.

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على استمرار كل من محمد شوقى وعصام الحضرى فى الجهاز الفنى الجديد لمنتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن عصام الحضري سيظل في منصبه مدربا للحراس، كما سيستمر محمد شوقي المدرب المساعد في منصبه كما هو، مضيفاً أنه تم إلغاء منصب مدير المنتخب.

أهم الأخبار