Final Cut يفتتح فعاليات الدورة ال75 من مهرجان كان السينمائي

Final Cut يفتتح فعاليات الدورة ال75 من مهرجان كان السينمائي
تقي عثمان

شهدت فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ75 التي انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، عرض Final Cut الفيلم الافتتاحي الخاص بالمهرجان، والذي حرص نجوم السينما العالمية على مشاهدته.

وتواجد كبير من نجوم السينما العالمية على مشاهدة فيلم Final Cut وهو الفيلم الافتتاحي الخاص بفعاليات المهرجان ومن أبرزهم: ماريولا ويكترو، إيمانويل ليفي، سيموني سورانا، ريبيرو من بنجلاديش، وغيرهم.

وتدور أحداث فيلم Final Cut حول طاقم مجموعة من الشباب يتعرضون لهجوم كبير من الزومبي، وهو عمل مُقتبس من فيلم ياباني قدم عام 2007 بنفس القصة اسمه one cut of the dead.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم: روميان دوريس، يرنيس بيجو، فينيجان أولدفيلد، ويطلق على الفيلم اسم coupez، ومن المقرر أن يشهد العمل إعجابًا واسعًا بين الجمهور بعد عرضه، وذلك بسبب قصته التي تقدم بأسلوب جديد ومبتكر.

وبمناسبة مرور 75 عام على إقامة مهرجان كان، قامت شركة "شوبارد" الشركة المصممة للسعفة الذهبية الخاصة بالمهرجان بتصميم "سعفة استثنائية" تحتوي على 75 ماسة بمناسبة 75 دورة هي عمر المهرجان، و25 ماسة أخرى تجسد التعاون بينن الشركة والمهرجان.

وتحت شعار "السينما والفن هما وحدهما قادران على تجديد العالم"، يمنح المهرجان عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية والتي هي أهم جائزة في المهرجان، إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة والفيلم القصير وغيرها، هذا بالإضافة إلى وجود أفلام على هامش المهرجان مثل فيلم Top Gun.

أهم الأخبار