رغم رحيله عن دنيانا 1993 ..

لحن جديد لبليغ حمدي.. والحجار الأقرب لغنائه

لحن جديد لبليغ حمدي.. والحجار الأقرب لغنائه
تقى عثمان

كشف الكاتب والمؤلف أيمن الحكيم، عن لحن جديد للموسيقار الراحل بليغ حمدي، لم ير النور منذ وفاته، ومتروك في منزلته بصوته وقال الحكيم ل"خليجيون" لازالت أوراق الراحل بليغ حمدي وحجرته مليئة بالكنور الكبيرة التي لم تري النور حتي الأن، حيث تم أكتشاف أكثر من لحن قام بعمله قبل وفاته ولم يتم تقديمه بشكل رسمي للجمهور.

وأضاف:المهندس أسامة فهمي ابن شقيقة الموسيقار الكبير بليغ حمدي أخبرني بأنه عثر على أغنية جديدة من ألحان بليغ لم تظهر للنور، وأنه يرشح علي الحجار لغنائها ويراه الأنسب والأقرب لروحها" وأضاف: وبعدها أرسل لي اللحن بصوت بليغ على العود، وهو لحن بديع للغاية، وتصل مدة الأغنية ل 12 دقيقة، وسوف تشهد بالتاكيد وقت أطول في حالة إعادة عمل التوزيع الموسيقي لها، وهي أغنية وطنية في حب مصر على طريقة بليغ وبكلماته التي سكنت القلوب.

واستطرد قائلا: ظللت أستمع للأغنية أكثر من مرة وانا في حالة أنبهار كبير، ولم أجد إجابة للسؤال القديم الذي يدور في مخيلتي كلما أستمعت لموسيقي بليغ الذي لم يتكرر"من أين ياتي هذا الرجل بهذه الموسيقي المبهرة".

وأكمل كلامه قائلا: بعدها تواصلت مع الفنان علي الحجار وأخبرته بالأغنية، وأرسلتها له بعدها وبعد أن أستمع لها شعرت بحالة السعادة التي وصل لها بسبب الأغنية وأن تكون أسرة الراحل بليغ حمدي متحمسة ليقوم هو بغنائها.

توفي بليغ حمدي في 13 سبتمبر في عام 1993، عن عمر يناهز ال 63 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وتاركا خلفه إرث كبير من الأغاني والأعمال الموسيقية.

أهم الأخبار