زيادة إنتاج "حمش "المصرية من الذهب الى 380 كيلو يوميا

زيادة إنتاج "حمش "المصرية من الذهب الى 380 كيلو يوميا
أسعار الذهب في السعودية (الإنترنت)
كتبت - نجلاء كمال

أشارت مصادر بالهيئة العام للثروة المعدنية المصرية الى زياده حجم انتاج الذهب من شركة حمش ليصل الى 380 كيلو يوميا مقارنه بالأعوام السابقة والتي كان يصل حجم الإنتاج الى 120 كيلو يوميا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"موقع خليجيون " أن الاحتياطي شبه المؤكد بمنطقة منجم حمش القديم 150 ألف أوقية، لافتا الى أنه جارى إعادة التقييم والاستكشاف لباقى منطقة امتياز الشركة فى وادى أرى الشرقية والغربية والمنجم القديم حيث تشير المؤشرات إلى وجود 300 ألف أوقية.

وأكد المصدرالذى رفض ذكر إسمه أن قد قامت باستيراد أحدث الآلات والمعدات اللازمة لإعادة تشغيل المنجم، والعمل على زيادة حجم الإنتاج لزيادة عوائد مصر في مجال التنقيب.

و تعد شركة حمش مصر لمناجم الذهب مساهمة مصرية بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركت ماتز هولديجنز واسست طبقا للقانون رقم 2 لسنة 1999، تمتلك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وتحوز نسبة 50% من أسهم الشركة.

و كانت الشركة قد بدأت الإنتاج بشكل غير منتظم منذ شهر أبريل عام 2007 وبلغت كمية الإنتاج حتى نهاية شهر مارس عام 2012 بكمية 125 كيلو و300 جرام، حيث توقفت الشركة تماما عن العمل منذ ذلك التاريخ نتيجة الأحداث التي شهدتها مصر.

تهدف الشركة إلى إنتاج الذهب والمعادن المصاحبة له بمنطقة امتيازها الذى يمتد على 78 كيلومترا مربعا بموقع حمش بالصحراء الشرقية جنوب غرب مدينة مرسى علم بحوالى 180 كيلومترا.

أهم الأخبار