بعد توقف دام 5 سنوات..

رحلات الشارتر القادمة من موسكو تعود لشرم الشيخ والغردقة

رحلات الشارتر القادمة من موسكو تعود لشرم الشيخ والغردقة

استقبل مطارى شرم الشيخ الدولي والغردقة أولى رحلات الطيران الروسية، القادمة من مطار موسكو إلى شرم الشيخ طيران "شارتر"، وعلى متنها ما يقرب من 300 سائح روسي بعد توقف ما يقرب من 5 سنوات.

كان في استقبال الرحلة طاقم عمل الشركة الروسية "تيز تورز" التابع له الرحلة، وقاموا على الفور بالترحيب بالمجموعة السياحية ونقلهم بالأتوبيسات الخاصة للشركة للفنادق التي سيقضون بها برنامجهم السياحي سواء في شرم الشيخ أو الغردقة.

وبدأت شركات السياحة الروسية وللمرة الأولى منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية فبراير الماضي في تسيير رحلات طيران "شارتر" عارض منخفضة التكاليف إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومن المقرر أن تتوالى الرحلات خلال الايام القادمة إلى المقصد السياحي المصري الذي يفضله السائحون الروس.

من جانبه، قال الخبير السياحي رامي فايز عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الأحمر وعضو جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، إن إحدى شركات الطيران الروسية بدأت في تسيير رحلتين أسبوعيين إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، بمعدل رحلة إسبوعية لكل مدينة وأوضح أن تلك الرحلات تٌمثل بداية جيدة لعودة الرحلات الروسية لمصر بشكل تدريجي بعد توقف دام لنحو 3 أشهر.

وأضاف فايز أن شركات السياحة الروسية بدأت من جديد في تسويق برامجها لزيارة المدن السياحية المصرية بمحافظتى البحرالأحمر وجنوب سيناء لاسيما الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى ان تلك الرحلات التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري ستكون بروفة لاحتمالية زيادة عدد تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا ما كان هناك إقبالا كبيرا من السياح الروس على زيارة مصر.

أهم الأخبار