طرح " مصر للألومنيوم " للاستثمار أمام الصناديق العربية

طرح " مصر للألومنيوم " للاستثمار أمام الصناديق العربية

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال المصري أنه سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية، إلى جانب طرح ما بين 20% إلى 30% من شركة سيتم تأسيسها لضم 7 فنادق تحت مظلتها.

فيما كشفت القوائم المالية لشركة مصر للألومنيوم تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري على أساس سنوي وأوضحت الشركة نها حققت صافي ربح بقيمة 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضيوارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليارات جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها للربحية إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي و التصدير وأسعار الخامات الرئيسية بالإضافة إلى تخفيض التكاليف.

سبق واعتمد مجلس إدارة مصر للألومنيوم خلال جلسته المنعقدة الأحد الماضي خطط الموازنة التقديرية المستهدفة خلال العام المالي لعام 2022-2023.

وتستهدف الشركة تحقيق أرباح بقيمة 1.794 مليار جنيه خلال 2022-2023، مقابل أرباح متوقع تنفيذها بقيمة 1.788 مليار جنيه خلال العام الجاري وأشارت الشركة إلى أنها تستهدف مبيعات إجمالية خلال العام المالي المقبل قدرها 16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بالخطة المعتمدة للعام المالي الجاري تبلغ 11 مليار جنيه.

أهم الأخبار