العراق: مقتل 17 من عناصر "داعش" والقبض على قيادي بارز في التنظيم

العراق: مقتل 17 من عناصر "داعش" والقبض على قيادي بارز في التنظيم

أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اليوم، مقتل 13 مسلحا في محافظات كركوك ونينوى وديالى شمال العراق خلال الفترة من 28 مايو الى 3 يونيو الجاريواوضح أن جثثهم "طمرت تحت الصخور الكبيرة" بعملية نوعية تمت بإسناد من القوة الجوية العراقية في سلسلة جبال "قرة جوغ" بقضاء مخمور. وأشار إلى أن العملية أسفرت عن العثور على عدد من المخابئ والأوكار تحتوي على أسلحة وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال تابعة لعناصر تنظيم "داعش" في كل من جبال حمرين بمحافظة ديالى وفي قرية "العواشرة" بوادي زغيتون بمحافظة كركوك شمالي العراق.

من جانبها أعلنت خلية الاعلام الأمني مقتل أربعة عناصر من داعش بضربة جوية دقيقة في محافظة الأنبار غربي العراق وذكرت الخلية أن طائرات الـ" F_16" العراقية استهدفت سيارة نقل كانت تقل 4 عناصر من تنظيم داعش في منطقة وادي القذف ضمن موقع قيادة عمليات الأنبار.

في السياق ذاته أعلنت الاستخبارات العراقية القبض على قيادي بداعش يلقب بـ"ابو المقداد" بمنطقة الرضوانية جنوبي بغداد وقالت في بيان أن القيادي شغل منصب شرعي لما تسمى ولاية الجنوب شغل بعدها منصب آمر مفارز موقع جنوب بغداد وهو من أهم المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب.

أهم الأخبار