لافارج للاسمنت تخترق الاسواق الافريقية

لافارج للاسمنت تخترق الاسواق الافريقية
دينا مصطفى

قال أحمد عبده رئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت، ان شركته تستهدف زيادة مبيعاتها خلال 2022 بنحو 10% إلى 6.8 مليون طن ارتفاعاً من 6.2 مليون طن في 2021".

وأضاف ان هناك العديد من الاسواق يتم التصدير خاصة شرق وغرب أفريقيا.. .حاليا نعمل على ابتكار منتجات جديدة توجه للأسواق الأوروبية.

وأشار إلى أن لافارج مصر للأسمنت تستهدف تحقيق مبيعات تصدير بنحو 300 ألف طن في 2022 وهو تقريبا نفس معدلات التصدير المحققة خلال 2021، رغم وجود العديد من المعوقات بأسواق التصدير.

وأضاف أن دول (السعودية والإمارات وتركيا) تمتلك ميزات تنافسية عن مصر فيما يتعلق بسوق تصدير الأسمنت نظرا لاتفاع تكلفة الإنتاج في السوق المصري.. .طالبنا مجلس الوزراء بالموافقة باستخدام الغاز الطبيعي بديلا عن الفحم نظرا لارتفاع اسعاره من 60 دولار للطن إلى 300 دولار لطن الفحم وهو ما يؤثر سلبا على تكلفة إنتاج طن الأسمنت.

وأضاف أن صرف حوافز التصدير في مصر متأخر جداً وهو ما يؤثر سلبيا على الشركات المصدرة، موضحا أن حل تلك المعوقات يسهم في مضاعفة صادراتنا بنحو 3 أضعاف لنصل إلى مبيعات تصدير 800 ألف.. .قطاع الأسمنت المصري صدر نحو 8 ملايين طن، تبعاً لرئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت.

وقال أحمد عبده، أن تحريك سعر الصرف أثر على القدرة الشرائية للمستهلك، مشيراً إلى أن شهادات الـ18% نظراً لجاذبيتها الاستثمارية أثرت سلباً على قطاع العقارات.

وطرحت شركة لافارج مصر أحدث منتجاتها و هو منتج "شطبنا" لأول مرة في السوق المصرية، وذلك بهدف تعزيز الاستدامة البيئية.

وقال أحمد عبده، أن منتج شطبنا يعد مناسب لحلول التشطيب، حيث يوفر بصمة كربونية أقل بنسبة 40% من الأسمنت التقليدي في مصر دون التأثير على الأداء، كما يهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية.

ويستحوذ سوق التشطيبات على حوالى 30% بما يعادل 15 مليون طن من حجم استهلاك الأسمنت في السوق المصري والمقدر بنحو 50 مليون طن، تبعاً لرئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت.

وفي 2015 تأسست لافارݘ مصر، التابعة لمجموعة لافارݘ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء، من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس.

أهم الأخبار