راغب علامة يقرر العيش فى عالم «الميتافيرس»

راغب علامة يقرر العيش فى عالم «الميتافيرس»
راغب علامة وزوجتة جيهان
تقي عثمان

أوضح النجم اللبناني راغب علامة أنه يسعى لمواكبة التكنولوجيا الجديدة بدخوله عالم "الميتافيرس" والـ"NFT"، وإعادة تقديم أغانيه التي أحبها الجمهور بهذه التقنية الحديثة.

وقال "علامة": "صورت بتقنية "ميتافيرس" و NFT بالفعل، ومن المنتظر أن تظهر النتيجة قريبا، وقمت باختيار الشخصية الخاصة بي وبدأت ملامحها تتضح".

وتابع: "نقوم بعمل موسيقى داخل العالم الافتراضي، وسنرى كيف تبدو أغانينا التي أحبها الناس في هذا العالم، ولا يمكننا أن نبقى متفرجين أمام التطور التكنولوجي".

وفي سياق متصل، اعترف النجم اللبناني بصعوبة فهم التكنولوجيا الجديدة بقوله: "لا أخفي عليك حتى الآن لا أفهم كثيرا هذه التقنية، ولا أزال في بداية الطريق، كما كنا في بداية ظهور الإنترنت"، وجاء ذلك خلال مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية".

ويعد النجم اللبناني راغب علامة أول نجم عربي ينضم إلى عالم "الميتافيرس" و "NFT" رسميا، حيث تعاقد مع إحدى الشركات العالمية الخاصة لعمل "أفاتار" خاص به، يتواصل معه الجمهور من خلاله، على أن تكون له حفلاته الغنائية أيضا.

وتمنح تقنية NFT، وهي اختصار لمصطلح Non-fungible token (أو الرموز غير القابلة للاستبدال) الأشخاص إثبات ملكية أصل رقمي لصورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك.

وكانت آخر أغنياته "تعاليلي"، التي طرحها بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده، والأغنية من كلمات الشاعر محمد عاطف، ولحن أحمد زعيم، وتوزيع توما.

أهم الأخبار