الليلة.. منتخب مصر لليد يسعى للتتويج ببطولة أمم أفريقيا على حساب الرأس الأخضر

الليلة.. منتخب مصر لليد يسعى للتتويج ببطولة أمم أفريقيا على حساب الرأس الأخضر
منتخب مصر لليد
ماجد عبد الرحيم

يسعى منتخب مصر لكرة اليد الليلة للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا، حين يلتقى في المباراة النهائية مع منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي "على صالة حسن مصطفى بمدينة أكتوبرالتي تبعد عن العاصمة المصرية القاهرة نحو 38 كيلو متر، ويتطلع منتخب "فراعنة اليد" للفوز بالبطولة من أجل الاحتفاظ باللقب الذي حققه في بطولة 2020، وحصد البطولة للمرة الثامنة في تاريخه لفض الشراكة مع منتخب الجزائر في المركز الثاني (7 ألقاب) وتضييق الفارق مع منتخب تونس المتصدر بـ 10 ألقاب.

وتأهل منتخب مصر بعد الفوز على تونس، السبت الماضي، بنتيجة 29-27 في نصف النهائي، بينما تأهل منتخب الرأس الأخضر للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على المغرب بنتيجة 23-18.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لليد رجال في الفترة من 11 حتى 18 يوليو الجاري بمشاركة 13 دولة بعد اعتذار كينيا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد، وضمنت منتخبات مصر وتونس والمغرب وكاب فيردي التواجد في كأس العالم في انتظار صاحب المركز الخامس.

ويخوض منتخب مصر النهائي للمرة رقم 12 في تاريخه، بينما يخوض منتخب كاب فيردي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وبالمشاركة الثانية بعدما اكتفى بالمركز الخامس في النسخة الماضية من البطولة.

ويعد منتخب الرأس الأخضر، أول منتخب يكسر هيمنة المنتخبات الثلاث (مصر وتونس والجزائر) على مقعدي المباراة النهائية لبطولة خلال السنوات الـ39 الأخيرة، حيث كان آخر منتخب بخلاف الثلاثي العربي تأهل للمباراة النهائية هو منتخب الكونغو، عام 1983، قبل أن يخسر أمام منتخب الجزائر.

أهم الأخبار