رئيس الإمارات يحضر مأدبة عشاء أقامها الرئيس الفرنسي في قصر فرساي

رئيس الإمارات يحضر مأدبة عشاء أقامها الرئيس الفرنسي في قصر فرساي
وكالات

حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم مأدبة العشاء التي أقامها فخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية في قصر فرساي تكريماً لسموه والوفد المرافق والذي يقوم بزيارة دولة إلى فرنسا.

حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هامش المأدبة.. عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال التي لقيها خلال زيارته إلى فرنسا.. وقال" الصديق العزيز.. فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون.. أود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لحفاوة الاستقبال الذي حظيت به خلال زيارتي والوفد المرافق إلى بلدكم العريق".

وأضاف أن علاقات دولة الإمارات مع فرنسا لها طابعها الخاص..

فهي مبنية على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل.. وأسسها بكل ود وصدق المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" مع القادة الفرنسيين.

وقال إن بلدكم وشعبكم الصديق.. يحظى بمكانة خاصة لدى دولة الإمارات وشعبها.. صحيح أنه تجمعنا علاقات تعاون سياسي واقتصادي.. إلا أن التعاون الثقافي يُمثل دُرَّةَ تعاوننا.. وهو أمر يجسد جودة هذه الشراكة الإستراتيجية.

وأعرب عن ثقته بأنه من خلال العمل المشترك.. بإمكان الطرفين تقديم مزيد من فرص النمو لعلاقاتهما.. والإسهام معاً في إحلال السلام والأمن في المنطقة والعالم.

وفي الختام جدد التحية لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون..

أهم الأخبار