استقرار أسعار الذهب عالميا

استقرار أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب في السعودية (الإنترنت)

وكالات

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع طفيف في الدولار الأمريكي، على الرغم من أن الأسعار كانت عالقة في نطاق ضيق حيث امتنع المستثمرون عن وضع رهانات كبيرة قبل اجتماعات البنك المركزي الرئيسية هذا الأسبوع.

كما تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند 1709.15 دولارًا للأوقية وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1707.40 دولار.

وقال جيفري هالي كبير محللي OANDA: «الذهب لا يزال في حالة غيبوبة، غير قادر على الحفاظ على المكاسب فوق 1720 دولارًا أمريكيًا وغير قادر على الارتفاع حتى مع انخفاض الدولار الأمريكي

يتوقع المشاركون في سوق الذهب رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه 26-27 يوليو. يجتمع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان يوم الخميس، ويتوقع على نطاق واسع أن يقدم البنك المركزي الأوروبي زيادة بمقدار 25 نقطة أساس، وعلي الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، الأمر الذي لا ينتج عنه أي فائدة.

في غضون ذلك، قال SPDR Gold Trust، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته تراجعت 0.5% إلى 1009.06 أطنان أمس الاثنين، وهو أدنى مستوى منذ أواخر يناير.

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.2% إلى 18.70 دولارًا للأونصة وتراجع البلاتين 0.2% إلى 860.95 دولارًا، بينما صعد البلاديوم 1.5% إلى 1883.08 دولارًا للأونصة

أهم الأخبار