الرئيسان الإيراني والتركي يبحثان تطوير العلاقات بين البلدين

الرئيسان الإيراني والتركي يبحثان تطوير العلاقات بين البلدين

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور طهران حاليا وتم خلال المقابلة بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء، قال الرئيس الإيراني إن زيارة نظيره التركي لطهران تشكل منعطفا مهما في علاقات البلدين، مضيفا أن من القضايا التي اتفقت تركيا وإيران عليها اليوم تأسيس شركات صناعية مشتركة بين البلدين، قائلا "حددنا حجم التبادل التجاري بين البلدين بـ30 مليار دولار، ما يعني رفعه 3 أضعاف".

من جانبه، قال الرئيس التركي إن المرحلة القادمة ستشهد إعادة تقييم لمسار أستانة بخصوص سوريا وتفعيله مجددا، مشيرا إلى أن إعادة تقييم وتفعيل المسار ستكون في القمة الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران

وكانت الرئاسة التركية، أعلنت الأحد الماضي، أن الرئيس أردوغان سيجري لقاءين مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين، ويشارك في اجتماع ثلاثي بصيغة زعماء الدول الضامنة لمسار أستانة حول سوريا.

وقالت دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، في بيان صدر عنها، إن أردوغان يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للتعاون المشترك بين تركيا وإيران في نسخته التاسعة، حيث يرأس الوفد التركي، فيما يرأس الجانب الإيراني الرئيس إبراهيم رئيسي

أهم الأخبار