صندوق قطر للتنمية يدعم برنامج الأمن الغذائي العالمي بـ 10 ملايين دولار

صندوق قطر للتنمية يدعم برنامج الأمن الغذائي العالمي بـ 10 ملايين دولار
صندوق قطر للتنمية

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي WFP لدعم الموارد الأساسية بقيمة 10 ملايين دولار لتلبية احتياجات الأمن الغذائي الأساسية.

وتعد هذه الاتفاقية استكمالا للوفاء بتعهدات دولة قطر لتمويل الموارد الأساسية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم منظمات الأمم المتحدة، والذي تم الإعلان عنه خلال منتدى الدوحة لعام 2018.

ويتعاون برنامج الأغذية العالمي وصندوق قطر للتنمية على مر السنين لمعالجة الأزمات الإنسانية المتعددة وانعدام الأمن الغذائي في المناطق المعرضة للمجاعات، وقد تركت النزاعات والأزمات الاقتصادية والصحية ملايين الأشخاص أمام خطر المجاعة التي تجتاح العديد من دول العالم.

وتضفي هذه الاتفاقية الطابع الرسمي على أهمية المساهمات الفورية المرنة، لأنها ضرورية لاستجابات برنامج الأغذية العالمي للطوارئ، والإغاثة الممتدة، وجهود الإنعاش، فضلاً عن توفر المساعدة الفورية المرنة لبرنامج الأغذية العالمي أكبر قدر من المرونة والتنبؤ لبدء العمليات وتمويل الأزمات المهملة.

وقال السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، يقف العالم اليوم أمام خطر المجاعة المحدق في العديد من الدول حول العالم، حيث يعاني أكثر من 800 مليون شخص من الجوع، ولذلك يعتبر الأمن الغذائي ذو أهمية بالغة لتوفير حياة كريمة ومستقرة للفئات الأشد حاجة حول العالم، مضيفاً.. هنا يأتي دور هذا التمويل لدعم الموارد الأساسية مع برنامج الأغذية العالمي والذي يهدف للوصول إلى الأشخاص المحتاجين للغذاء الضروري، فهذه الشراكة الاستراتيجية ستلعب دورا كبيرا في الحد من الجوع والمساهمة في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء على الجوع".

وفي السياق ذاته، قال السيد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، : إن هذا التمويل المرن يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة وفعالية لحالات الطوارئ الإنسانية، بمجرد حدوثها، للحصول على المساعدة المنقذة للحياة حيث تشتد الحاجة إليها.

أهم الأخبار