اعتصام مفتوح لأنصار الصدر بمقر البرلمان العراقي.. .والحكومة تدعو القوات الأمنية لحماية المتظاهرين

اعتصام مفتوح لأنصار الصدر بمقر البرلمان العراقي.. .والحكومة تدعو القوات الأمنية لحماية المتظاهرين

دخل متظاهرون عراقيون اليوم، اعتصاما مفتوحا داخل البرلمان في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، وكان الآلاف من مناصري التيار الصدري اقتحموا يوم الأربعاء الماضي، مبنى البرلمان داخل المنطقة الخضراء، منددين بترشيح الوزير والمحافظ السابق البالغ من العمر 52 سنة محمد شياع السوداني، المنبثق من الطبقة السياسية التقليدية، لرئاسة الوزراء.

فيما أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، استقبال 60 إصابة مختلفة من المتظاهرين توزعوا على ثلاثة مستشفيات، مؤكدة استمرار استنفار مؤسساتها لإسعاف وعلاج الجرحى، وذلك خلال الاحتجاجات التي ينظمها أنصار التيار الصدري

من جانبه وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في وقت سابق القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، داعياً المتظاهرين إلى التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية.

كما دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم السبت، المتظاهرين إلى الحفاظ على سلمية التظاهر، وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي أن الحلبوسي وجه بعدم التعرض للمتظاهرين أو المساس بهم، وعدم حمل السلاح داخل البرلمان، فضلا عن توجيه الأمانة العامة لمجلس النواب بالوجود في المجلس والتواصل مع المتظاهرين.

وأضاف أن رئيس البرلمان وجَّه أيضاً بوجود موظفي المركز الصحي للبرلمان للحالات الطارئة كما وجه نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله أحمد، اليوم السبت، بعدم التعرض للمتظاهرين.

كما وجه نائب رئيس مجلس النواب العراقي فوج حماية مبنى مجلس النواب بعدم استخدام القوة أو التعرض للمتظاهرين الذين دخلوا مبنى المجلس للتعبيرعن رأيهم وأنه يجب احترام إرادتهم، داعياً المتظاهرين إلى ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهر وعدم الإضرار بالأبنية الحكومية وحماية مؤسسات الدولة.

أهم الأخبار