يجسد الملحمة التاريخية لمقاومة الغزو البرتغالي عام 1507..

الفيلم الإماتي "خورفكان" يواصل حصد الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية

الفيلم الإماتي "خورفكان" يواصل حصد الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية

واصل فيلم خورفكان من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و الذي أنتجته هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في العام 2020 حصد أهم الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية.

فقد حصد الفيلم الجائزة الذهبية لأفضل فيلم روائي درامي في مهرجان بيست إسطنبول للأفلام السينمائية عن الدورة الحالية يوليو 2022 بعد منافسة مع عدد كبير من الأفلام العالمية التي تنافست على هذه الفئة من بين 15 فئة أخرى في المهرجان الذي يعد واحدا من أهم مهرجانات الفن والسينما في إسطنبول وهو الموثق على موقع الأفلام السينمائي العالمي الشهير IMDB.

كما حصد فيلم خورفكان جائزة أفضل فيلم تاريخي في مهرجان بروكسل السينمائي وهو مهرجان سينمائي دولي تحتوي مسابقاته على أكثر من 35 تصنيفا للأفلام الطويلة بالإضافة إلى عروض حية سنوية وهو موثق من قبل الموقعين العالميين المتخصصين في صناعة السينما IMDB و filmfreeway ويعقد سنويا في مركز توبوس للأعمال في العاصمة البلجيكية بروكسل.

كان فيلم خورفكان قد حصد في يونيو الماضي ثلاث جوائز في مهرجان أثفيكفاروني السينمائي الدولي في الهند وهي جائزة أفضل فيلم آسيوي وجائزة أفضل تصوير سينمائي وجائزة أفضل مخرج لفيلم آسيوي و ذلك ضمن عدد كبير من الأفلام العالمية المشاركة في المهرجان و التي تنافست على نيل الجوائز والألقاب في أكثر من أربعين تصنيفا ولقبا وجائزة.

يعد " فيلم خورفكان " من أهم الأعمال التي أنتجتها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وجاء بالتعاون مع شركة جيت جو فيلمز ليميتد وهو من إخراج كل من المخرج الإيرلندي موريس سويني والبريطاني بين مول وشارك فيه أكثر من ثلاثمائة شخص ما بين طاقم التمثيل وعمليات الإنتاج و تمت جميع مراحل تصويره على شواطئ خورفكان ومزارعها وجبالها ومدينتها القديمة وتولى عملية التصوير مدير التصوير العالمي الأيرلندي ريتشارد كيندريك.

يجسد الفيلم الملحمة التاريخية لمقاومة أهالي مدينة خورفكان للغزو البرتغالي عام 1507 وما تلاه من أحداث ومعارك.

ويعرض الفيلم حاليا على الرحلات الجوية لعدد من شركات الطيران الوطنية والخليجية إضافة إلى المنصة الرقمية لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون /مرايا/

أهم الأخبار