انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي اليوم بمباراة آرسنال و كريستال بالاس

انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي اليوم بمباراة آرسنال و كريستال بالاس
ارسنال
ماجد عبد الرحيم

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الدوري الإنجليزي بإقامة مباراة كريستال بالاس وأرسنال ضمن منافسات الجولة الأولي، ويدخل أرسنال مباراة اليوم متسلحًا بموسم انتقالات قوي وفترة تحضير مثيرة للاهتمام حقق فيها نتائج مبهرة أبرزها الفوز على تشيلسي برباعية نظيفة في جولة الولايات المتحدة التحضيرية.

وشهدت قائمة أرسنال التي تضم النجم المصري محمد الننى الذى جدد تعاقده مع المدفعجية وسط تعديلات كبيرة استعدادا للموسم الحالي الذى يبحث فيه عن العودة إلى دوري أبطال أوروبا مجددًا لأول مرة منذ 2017، حيث ضم كل من جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي، 45 مليون جنيه إسترليني)، فابيو فييرا (بورتو، 30 مليون جنيه إسترليني)، أولكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي، 32 مليون جنيه إسترليني)، مات تورنر (نيو إنجلاند، 5.75 مليون جنيه إسترليني)، ماركينيوس (ساو باولو، 3 ملايين جنيه إسترليني)..

في الوقت الذى غادر فيه كل من ماتيو الغندوزي (مرسيليا، 9 ملايين جنيه إسترليني)، كونستانتينوس مافروبانوس (شتوتجارت، 4.5 مليون جنيه إسترليني)، ألكسندر لاكازيت (ليون مجانًا)، نونو تافاريس (مرسيليا، إعارة)، برند لينو ( فولهام، 8 مليون إسترلينى).

ويغيب عن أرسنال في مباراة اليوم 4 لاعبين منهم الثلاثي المصاب سميث رو وكيران تيرنى وتاكهيرو توماسو بجانب الوافد الجديد فابيو فييرا الذى يخضع لعملية تأهيل عقب الإصابة التي تعرض لها في يونيو الماضى.

من جانبه، قال أرتيتا في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة كريستال بالاس: نريد أن نكون على رأس ترتيب الدوري، وسنبذل قصارى جهدنا، ونسعى لنكون في أعلى ترتيب الدوري وبالصدارة وأضاف أرتيتا: ما حدث لنا العام الماضي في افتتاحية الدوري ضد برينتفورد كان فريدًا و غريبًا، اننا متحمسين الآن جدًا لبدء الموسم الجديد."

وردا على سؤال هل مباراة كريستال بالاس ستكون مشابهة لمباراة برينتفود في الموسم الماضي؟ أجاب أرتيتا: "ما حدث قبل تلك المباراة برينتفود كان غريبًا وفريدًا، ولكن كريستال بالاس أظهر الموسم الماضي مدى صعوبة التغلب عليهم، وآمل أن نكون تعلمنا مما حدث في الموسم الماضي وواصل المدرب الاسباني:"لا زلنا منفتحين في سوق الانتقالات، ومن الممكن أن نتعاقد مع صفقات جديدة في الفترة القادمة، واللاعبون في فريق أرسنال حاليًا محددون ودورهم معروف، أما جابرييل جيسوس، فسيكون له دور مختلف عن ما كان عليه مع مانشستر سيتي وأكمل مدرب ارسنال عن الإصابات: من المحتمل غياب واحد من بين الرباعي إيميل سميث رو، وتومياسو، وتيرني، وفييرا.

إلى ذلك، تستكمل باقى مباريات الجولة السبت 6 أغسطس بمباريات تجمع بين فولهام وليفربول وليدز يونايتد مع وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد مع نوتينجهام فورست وتوتنهام هوتسبير مع ساوثهامتون وبورنموث مع أستون فيلا وإيفرتون مع تشيلسي.

وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم الأحد 7 أغسطس بمواجهات مانشستر يونايتد مع برايتون وليستر سيتي مع برينتفورد ووست هام يونايتد مع مانشستر سيتي

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي توقف عملية الجلوس على الركبة لمواجهة العنصرية قبل أي مباراة في البطولة وسيتم استخدام هذا الأمر في مواعيد محددة للتأكيد على رفض الأندية واللاعبين وكافة المسؤولين للعنصرية وستكون فقط في الجولة الافتتاحية، المباريات المخصصة لمناهضة العنصرية في أكتوبر ومارس، مباريات البوكسينج داي بعد انتهاء كأس العالم 2022 وكذلك الجولة الأخيرة من الموسم ونهائي بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

وقالت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في تصريحات رسمية لموقع الرابطة: "قررنا اختيار بعض اللحظات المهمة التي يمكننا فيها الجثو على الركبة الواحدة خلال الموسم لتسليط الضوء على رفضنا للعنصرية، وسنواصل على ذلك وأضاف: "نحن لا نزال ملتزمين تجاه محاربة التمييز، وإقامة مجتمع شامل يحترم الفرص ".

أهم الأخبار