الحكومة المصرية تعلن رسميًا فتح باب التسجيل للمشاركة بالمنطقة الخضراء لقمة المناخ

الحكومة المصرية تعلن رسميًا فتح باب التسجيل للمشاركة بالمنطقة الخضراء لقمة المناخ
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية
نهى سلطان

أعلنت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية عن فتح باب التسجيل لحجز أجنحة المعارض والأحداث الجانبية بالمنطقة الخضراء من الشباب والمجتمع المدني والشركات والمؤسسات الراغبة فى المشاركة بمؤتمر الأطراف السابع والعشرين cop27 بمصر والعالم والذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المنطقة الخضراء ستتم إقامتها بحديقة السلام والتى يتم تطويرها وإعدادها بكافة التجهيزات لتكون صرحا ومثالا للمعارض بالعالم بما يليق بصورة مصر وتاريخها وتوجهاتها نحو التنمية والاستدامة.

وشددت وزيرة البيئة على أن مصر تعطى بالمنطقة الخضراء فرصة للشباب والمرأة والمجتمع المدني من العالم ليكون هذا مؤتمر شمولي يتضمن كافة الأطراف لعرض المشروعات القومية والجمهورية الجديدة، كما تحرص إدارة المؤتمر على أهمية وجود القطاع الخاص لتسريع وتيرة العمل المناخي.

جديراً بالذكر أن المنطقة الخضراء تتكون من مناطق متنوعة للعرض وإقامة الأحداث الجانبية، وعرض قصص نجاح مشروعات الدولة المصرية، وكذا للابتكار والعلوم، وأخرى للرعاة، بالإضافة إلى معرض للمجتمع المحلى لتعزيز المشاركة المجتمعية بمختلف الفعاليات، وغيرها

أهم الأخبار