عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحقون الاقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم، المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، أن ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من المستوطنين من جهة باب المغاربة، أدوا خلالها طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خمسة مقدسيين من سلوان جنوب المسجد الأقصى، وفرضت اغلاقا مشددا حول البلدة واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان في ساعات الفجر الاولى، ونشرت حواجز حولها وفي شوارعها، وأجرت عمليات تفتيش واسعة في منازل البلدة، كما استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من عدد من المحلات التجارية.

كما أجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش دقيقة في مركبات المقدسيين المتجهين إلى أعمالهم من بلدة سلوان في وادي حلوة.

وتواصل شرطة الاحتلال نشر الحواجز في منطقة حائط البراق والمناطق المحيطة بها بالكامل وتمنع الوصول اليها، كما أغلقت كافة الطرق المؤدية الى البلدة القديمة من جهة حائط البراق وباب المغاربة وباب النبي داوود.

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة مواطنين من محافظة الخليل كما عرقلت قوات الاحتلال، اليوم، حركة تنقل الفلسطينيين غرب جنين، حيث نصبت حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين حيفا، وعلى مدخلي بلدتي اليامون وكفر دان، ودققت في بطاقات الفلسطينيين، وفتشت مركباتهم، ما أدى الى اعاقة تنقلهم.

ومن جهة أخرى، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم، من خطورة تعرض الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة لليوم 154 على التوالي للموت المفاجئ، في ظل تدهور وضعه الصحي.

أهم الأخبار