"أيام القاهرة للمونودراما" يكشف عن البوستر الدعائي لدورته الخامسة

"أيام القاهرة للمونودراما" يكشف عن البوستر الدعائي لدورته الخامسة
نهى سلطان

أطلقت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما، بوستر الدورة الخامسة، والتى تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، فى الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر المقبل.

البوستر الدعائى من تصميم الفنان محمد الكومى الذى قال إن البوستر قد يبدو عاديا من بعيد لكنه هذا هو حال المونودراما فدائما تحلق بنا إلى عوالم جديدة وتنقلها الى المتلقى بصدق، ويأتى هذا الظل مصاحبا لشعار المهرجان مستعرضا رقم الدورة الخامسة فى إطار متوهج من الذهب البندقى الخالص، صانعا خيالات على امتداد الأسود الحالك بخطوط ذهبية ذات طابع انسيابى خاص، وكأنها بصمته التى تمييزه.

وذكر المخرج د.أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن إدارة المهرجان ستعلن قريبا أسماء العروض المصرية التى انتقتها لجنة المشاهدة للمشاركة بالدورة الجديدة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما.

يذكر أن يذكر أن الدورة السابقة من المهرجان قد حفلت بمشاركة أكثر من 15 دولة، وحلت تونس ضيف شرف للمهرجان.

كانت إدارة مهرجان أيام القاهرة للمونودراما فى دورته الخامسة، أعلنت أن عدد النصوص المتقدمة لمسابقة التأليف قد بلغت 59 نصا مسرحيا لأكثر من 20 دولة عربية من بينها مصر.

وأوضح المخرج الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن مسابقة التاليف تشجع على كتابة نصوص المونودراما وتضخ فى مجال الإبداع نصوصا جديدة سنويا، مما يثرى حركة الكتاية المسرحية بالوطن العربى وتابع رؤوف: "تسلمت لجنة التحكيم النصوص التى تقدمت بالفعل بعد انتهاء فترة التقديم والتى انتهت فى الأول من يونيو الماضى، وسوف تعلن عن أسماء النصوص الفائزة فى حقل ختام الدورة الخامسة والتى تعقد فى سبتمبر المقبل.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما تقام برعاية وزارة الثقافة، وتحفل بالعديد من الفعاليات الهامة التى تدعمها الهيئة الدولية للمسرح - يونيسكو وعدد من الجهات، وأيضا تشهد الدورة الخامسة استحداث لبعض المنافسات من خلال منصات المهرجان المتنوعة.

أهم الأخبار