"الشيطان شاطر" يعيد أحمد عيد إلى السينما بعد غياب 4 سنوات

"الشيطان شاطر" يعيد أحمد عيد إلى السينما بعد غياب 4 سنوات
الفنان أحمد عيد
نهى سلطان

يعود الفنان المصري أحمد عيد للساحة الفنية بعد غياب 4 دام سنوات عن الساحة الفنية المصرية، من خلال فيلم "الشيطان شاطر"، وهو قصة وسيناريو وحوار لؤي السيد، الذي يضع اللمسات الأخيرة على السيناريو تمهيدا لاختيار المخرج والبطلة التي ستشارك عيد، وبقية فريق العمل في العمل، خلال الأيام المقبلة، بعد أن تعاقد المنتج أحمد السبكي مع عيد على القيام ببطولة الفيلم.

وكان آخر أعمال عيد في السينما، فيلم «خلاويص» الذي عرض في عام 2018، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، إذ يعتمد أحمد عيد ضمن الأحداث على نوعية كوميديا الموقف، ويجسد ضمن الأحداث شخصية سائق تاكسى يتسبب ابنه فى العديد من المشاكل طوال الأحداث، التى تؤدى إلى حبس نجله، والوصول إلى القضاء، فيقوم عيد بتوكيل محامية لتدافع عنه أمام القضاء، وهى الشخصية التى تجسدها أيتن عامر.

"خلاويص" من تأليف لؤى السيد فى ثالث تعاون له مع أحمد عيد، بعد فيلمى "رامى الاعتصامى" و"يابانى أصلى"، وفيصل عبد الصمد الذى قدم معه فيلم "أنا مش معاهم".

كما ينتظر عيد استئناف تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «أهل الكهف»، الذي يشارك في بطولته أمام خالد النبوي، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وغادة عادل، ومحمد فراج، وعبد الرحمن أبوزهرة، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم أحمد وفيق، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وو لم تحدد الشركة المنتجة موعدا نهائيا لاستئناف التصوير مرة أخرى، خاصة أن العمل تعرض للعديد من الأزمات الإنتاجية.

فيما ينتظر لؤى السيد عرض فيلم "أخى فوق الشجرة" للنجم رامز جلال خلال الفترة المقبلة، ووالعمل يشارك فى بطولته نسرين طافش، تارا عماد، حمدي الميرغني، دينا محسن الشهيرة بـ ويزو، محمد ثروت، وغيرهم من الفنانين إضافة إلى ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

أهم الأخبار