الهلال الأحمر الكويتي: العمل الإنساني سلوك خالص ونهج أصيل للكويت وشعبها

الهلال الأحمر الكويتي: العمل الإنساني سلوك خالص ونهج أصيل للكويت وشعبها
الدكتور هلال الساير

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الخميس أن العمل الإنساني بات نهجا أصيلا وسلوكا خالصا لدولة الكويت وشعبهاوقال الساير لوكالة الانباء الكويتية "كونا" بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني الذي يصادف غدا الجمعة إن العمل الانساني الكويتي حقق الكثير من الانجازات انطلاقا من الدور الريادي للكويت وأضحى علامة بارزة في العمل الانساني والخيري على المستويات الدولية كافة.

وأضاف أن الاحتفال باليوم العالمي للعمل الانساني يؤكد استحقاق الكويت وريادتها في العمل الانساني وجهود الاغاثة التي تقوم بها على الصعيدين الاقليمي والدولي وذكر أن العالم يحتفل في 19 أغسطس كل عام باليوم العالمي للعمل الانساني "في مناسبة مهمة لاستذكار جهود وتضحيات العاملين في المجال الإساني خصوصا الذين ضحوا بأرواحهم وهم يؤدون واجبهم الانساني ومناسبة لاعادة التأكيد والتذكير بأهمية تعزيز الحماية والدعم لهولاء الجنود الإنسانيين ممن يعملون على إنقاذ الارواح وإيصال المساعدات في ظل ظروف صعبة واستثنائية".

وتابع "نحتفل والاسرة الانسانية الدولية بهذه المناسبة العالمية وهي فرصة لإبراز دور الهلال الأحمر الكويتي الإنساني ومكانته في المجتمع والحركة الإنسانية الدولية من خلال سعينا إلى تقديم كل الدعم للفئات التي تحتاج لمن يمد لها يد العون سواء على المستوى الصحي والاجتماعي والإغاثي والتعليمي والتنموي".

وبين أن الهلال الأحمر الكويتي ساهم في التخفيف من معاناة الشعوب التي تشهد أزمات كبيرة من خلال تقديم المساعدات في أكثر من بلد خصوصا في دول المنطقة العربية كما في سوريا وفلسطين واليمن والسودان والصومال ولبنان وغيرها لتكون بذلك سباقة إلى العمل الخيري الإنساني وأن تمسك بزمام المبادرات العالمية لخدمة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

وأكد الساير أن جهود الجمعية تمثل دعما ومؤازرة للجهود العالمية وللحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر كي يعبر الجميع إلى عالم أكثر تجاوبا وتقديما للعون والمساعدات للمتأثرين من الكوارث والأزمات الإنسانية.

وأشار إلى أن العالم يواجه مشكلات إنسانية هائلة تقتضي من الجميع توحيد الجهود من أجل إيصال المساعدات الانسانية لهولاء المتضررين بما يسهم

في حفظ كرامتهم الانسانية.

أهم الأخبار