الإمارات والتشيك تبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الثقافي والفني بين البلدين

الإمارات والتشيك تبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون الثقافي والفني بين البلدين
وكالات

التقت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضوة مجلس دبي، ميلوش زيمان، رئيس جمهورية التشيك في إطار زيارتها الرسمية إلى براغ بصفتها رئيسة وفد دولة الإمارات لمؤتمر المجلس الدولي للمتاحف "آيكوم" لعام 2022 في العاصمة التشيكية.

حيث رافق رئيسة هيئة الثقافة الإماراتية وفد إماراتي رفيع المستوى ضم كلاً من معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وناقشت خلال اللقاء مع رئيس جمهورية التشيك متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل الرائد في قطاع الثقافة والإبداع، واستكشاف السبل التي يمكن من خلالها التعاون بين البلدين. كما سلط النقاش الضوء على العديد من مجالات التعاون المشترك وأكد على فرصة تبادل الخبرات والتجارب الثقافية والفنية بين البلدين.

وأكدت الشيخة لطيفة بنت محمد خلال اللقاء أن دولة الإمارات تحتضن العالم والعديد من الثقافات، وتحرص باستمرار على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم. ذلك من خلال بناء شراكة قوية ودعم عملية تبادل الخبرات في كافة المجالات التي تخدم رؤية طويلة المدى للازدهار والتقدم بين البلدين ولاسيما في مجالات الثقافة والإبداع.

وأضافت أن "زيارتي لجمهورية التشيك ولقائي مع فخامة الرئيس، ميلوش زيمان، يأتي في إطار سعي قيادتنا الرشيدة لبناء حوار مفتوح وتواصل بناء مع دول العالم، لتعزيز مكانة دبي والإمارات كوجهة مفضلة تتسم بالتسامح والتنوع وترسيخ مكانتنا كمحور عالمي للفنون والثقافة. لقد اطلعت خلال لقاءاتي مع المسؤولين التشيك على إنجازات الهيئات والمؤسسات العاملة في قطاع الثقافة. والذي يأتي من خلال توحيد الجهود، وتبادل التجارب والرؤى والارتقاء بالواقع الثقافي، بهدف النهوض والثقافة والفنون، لاسيما في ظل انعقاد مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف - آيكوم - لعام 2022 في العاصمة التشيكية، الذي يشكل منصة مثالية للتعريف بثقافتنا الإماراتية للعالم".

أهم الأخبار