انطلاق انتخابات نقابة المهن الموسيقية المصرية اليوم

انطلاق انتخابات نقابة المهن الموسيقية المصرية اليوم
المطرب مصطفى كامل
نهى سلطان

تنطلق اليوم الثلاثاء انتخابات نقابة المهن الموسيقية التي يتنافس فيها على مقعد النقيب أربعة مرشحين هم (مصطفى كامل، مصطفى حلمي إبراهيم أمين، شريف علي حمدي، علاء سيد أحمد) وذلك بنادي نقابة المهن التمثيلية في البحر الأعظم.

وتنحصر المنافسة على بين المطرب والشاعر مصطفى كامل والمايسترو مصطفى حلمى أمين، حيث يعتمد الأول على مساندة أصدقائه في الوسط الموسيقى له والذي تربطه لهم علاقة صداقة وعمل طويلة، مثل الموسيقار حلمى بكر والفنان حلمى عبد الباقى عضو مجلس إدارة النقابة الحالي بالإضافة أنه يعتمد كليًا على دعم المطربين الشعبين له مثل عبد الباسط حمودة وسمسم شهاب وغيرهم.

أما مصطفى حلمى فيعتمد على تاريخ والدة حلمى أمين الذى قاد النقابة لعدة دورات استطاع فيها تحقيق العديد من الإنجازات بالإضافة إلى اعتماده على تلامذته من خريجى أكاديمية الفنون بالإضافة إلى عازفى الأوبرا الذى ينتمى اليها منذ سنوات طويلة ومن ضمن أسلحته التي يعتمد عليها بقوة مساندة بعض أعضاء المجلس الحالي له مثل خالد بيومى نقيب الموسيقيين بمحافظة الشرقية وأمين صندوق النقابة الحالي وكذلك مساندة أحمد رمضان سكرتير النقابة له بقوة.

وتقام الانتخابات في مجموعة كبيرة من المحافظات منها الإسكندرية، وذلك على مسرح "عبد المنعم جابر" بالشاطبي، وفي الدقهلية بالمنصورة بقاعة "ميامي" بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

ويستمر الفائز في منصب النقيب لمدة 10 أشهر فقط، وذلك لاستكمال دورة الفنان هاني شاكر الذي استقال مؤخرا من منصب النقيب، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئيسية في يوليو 2023.

وتجرى عملية التصويت إلكترونيا داخل اللجان الانتخابية، ويهدف نظام التصويت الإلكتروني إلى ضمان أعلى معايير الدقة والسرعة والشفافية، ويضمن سلامة وسرعة إجراءات عملية الفرز واحتساب الأصوات.

وعند وصول العضو الناخب إلى لجنة الانتخابات يسمح له بالتوقيع بكشف الحضور ثم يتوجه للتصويت عبر الضغط على صور المرشحين بشاشة تعمل بطريقة اللمس ثم الضغط على كلمة تصويت والتي تظهر على الشاشة بعد اختيار المرشح.

والتصويت الإلكتروني يظهر للناخب شاشة بها أسماء المرشحين وعلامة أمام اسم المرشح الذي تم اختياره وعليه أن يضغط زر طباعة وبعد الانتهاء من عملية الطباعة يتوجه الناخب بالورقة المطبوعة إلى الصندوق المخصص لذلك وبذلك تكون انتهت عملية التصويت.

ويستطيع أيضا الناخب أن يبطل صوته بالانتخابات من خلال الضغط على زر إبطال من خلال شاشة الانتخاب، وذلك دون اختيار أي من المرشحين

أهم الأخبار