اليوم.. .مواجهة نارية بين ليفربول ومانشستر ستي في الدوري الانجليزي

اليوم.. .مواجهة نارية بين ليفربول ومانشستر ستي في الدوري الانجليزي
ليفربول ( الإنترنت)
ماجد عبد الرحيم

يستقبل فريق ليفربول غريمه مانشستر سيتي اليوم ضمن فعاليات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الأنفيلد معقل "الريدز"

ويسعى ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، لتعديل الأوضاع في مشوار الفريق في الدوري الإنجليزي، خاصةً أن الفريق لم يحقق سوى انتصارين فقط هذا الموسم منذ بداية الدوري الإنجليزي.

فيما يرغب مانشستر سيتي في تحقيق الفوز للاستمرار في الضغط على متصدر جدول ترتيب المسابقة آرسنال، وانتظار تعثره لاقتناص الصدارة.

تشهد المباراة غيابات مؤثرة في صفوف الفريقين حيث يفتقد فريق الريدز كلا من: نابي كيتا - لويس دياز - جول ماتيب - ألكسندر أرنولد - أولكسيد تشامبرلين - أرثر - جونس.

بينما يغيب عن صفوف السيتي جون ستونس- كالفين فيليبس- والكر.

ويرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، عدم وجود منافس لفريق مانشستر سيتي، بفضل القوة المالية التى يتمتع بها، وقال مدرب ليفربول في المؤتمر الخاص الصحفي بالمباراة: "لا أحد يستطيع منافسة مانشستر سيتي، لديك أفضل فريق في العالم وتمتلك أفضل مهاجم في السوق، بغض النظر عن التكلفة، ما عليك سوى القيام بذلك".

وأضاف: "مانشستر سيتي لن يعجبه حديثي، لن ينال إعجاب أحد، ولكنك تعرف الإجابة، ماذا يفعل ليفربول؟، لا يمكننا التصرف مثلهم، هذا غير ممكن وتابع قائلا: "من الواضح أن هناك ثلاثة أندية في كرة القدم العالمية يمكنها أن تفعل ما تريده ماليًا، هذا قانوني، كل شيء على ما يرام، لكن يمكنهم فعل ما يريدون، التنافس معهم؟ ليس من الممكن التعامل مع ذلك".

واختتم قائلا: "سنواجه أفضل فريق في العالم، وهذا تحد جديد، لكننا سنلعب على ملعب أنفيلد، وسنقدم كل ما لدينا، والجميع يعلم قوتنا على ملعبنا ومع مساعدة الجماهير لنا".

فيما حذر الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من خطورة هجوم ليفربول وبالأخص المصري محمد صلاح، قبل مواجهة الفريقين.

وعلق جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة عن خطورة هجوم الريدز، حيث قال: "هم جيدون للغاية، لقد سجلوا 7 أهداف في المباراة الأخيرة ضد رينجرز، لقد لعبنا مرات عديدة ضد ليفربول، ومحمد صلاح سجل كثيرا أمامنا بشكل خاص، ونحن نعلم هذا الخطر جيدا".

ونجح محمد صلاح خلال 16 مباراة ضد مانشستر سيتي في كل البطولات، تسجيل 8 أهداف وصناعة 5، محققا الفوز في 6 مناسبات ومثلهم هزائم فضلا عن 4 تعادلات.

وعن هدافه النرويجي إيرلينج هالاند، الذي يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، قال جوارديولا: "هالاند جاهز، لقد تأثر الموسم الماضي ولم يلعب جميع المباريات مع بوروسيا دورتموند، لذلك كان لا بد من إراحته".

أهم الأخبار