ليفربول يستضيف وست هام الليلة لمواصلة الانتفاضة في سباق الدوري الانجليزي

ليفربول يستضيف وست هام الليلة لمواصلة الانتفاضة في سباق الدوري الانجليزي
ماجد عبد الرحيم

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي الليلة نظيره نادي وست هام على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي، ويحاول "الريدز" مواصلة الانتفاضة بعد هزيمتهم لمانشيستر ستي في المباراة الماضية بالهدف الأسطوري للدولي المصري محمد صلاح.

ليفربول لازال بعيدا عن المنافسة بعد البداية الهزيلة التي ظهر بها في الجولات الأولى للمسابقة، فهو يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاءين لكن يتبقى له مباراتين مؤجلتين.

بينما يأتي نادي وست هام في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة 5 مواجهات وله مباراة مؤجلة.

التاريخ الليلة في صف ليفربول، لكن كرة القدم لا تركن كثيرا إلى أرقام التاريخ، فقد التقى ليفربول ووست هام في 52 مباراة في الدوري الإنجليزي استطاع فيها الريدز تحقيق الفوز خلال 32 لقاء والتعادل في 10 مواجهات وخسارة مثلها لصالح وست هام.

وسجل نادي ليفربول 99 هدفاً في مرمى نادي وست هام الذي أحرز هو الآخر 48 هدفاً فقط، بينما حصل الريدز على 6 ركلات ترجيح سجل منها 5، مقابل 3 لصالح وست هام سجلهم جميعاً.

ونجح نادي ليفربول في الخروج خلال 22 مباراة بشباك نظيفة مقابل 10 مواجهات فقط لصالح وست هام. وحصل لاعبو ليفربول على 51 إنذاراً وحالتي طرد مقابل 88 نالها لاعبو وست هام و4 حالات طرد.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في الخامس من مارس الماضي وانتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أنفيلد" الذي ستقام عليه مباراة اليوم.

أهم الأخبار