دولة قطر تدشن جناحاً لها بمعرض "إكسبو دبي 2020"

دولة قطر تدشن جناحاً لها بمعرض "إكسبو دبي 2020"

دشنت وزارة التجارة والصناعة، جناح دولة قطر في معرض/إكسبو 2020 دبي/، والذي يقام خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار /تواصل العقول.. وصنع المستقبل/.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أوضح السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، أن جناح دولة قطر والذي جاء تحت شعار /قطر: المستقبل هو الآن Qatar: The Future Is Now/ يعد منصة متميزة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض، مؤكدا أن ذلك سيسهم في دعم القطاعات الاقتصادية التي تخدم التوجهات التنموية للدولة من بينها قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة.

ولفت إلى أن الدولة حرصت خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من معارض إكسبو الدولية على تسليط الضوء على التطور الذي تم تحقيقه في كافة المجالات، لا سيما في مجال الصناعات الوطنية، والتحول الرقمي للخدمات الحكومية، إلى جانب مختلف مجالات الإبداع والابتكار، معربا عن ثقته في أن الجناح سيكون أيقونة متميزة ومصدر إلهام لكافة الزوار.

وقام وكيل وزارة التجارة والصناعة عقب الافتتاح بجولة في جناح دولة قطر، اطلع خلالها على أبرز المشاريع الضخمة والرائدة التي تم استكمالها في إطار تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، واستضافة فعاليات كأس العالم /فيفا قطر 2022/، والإنجازات التنموية التي حققتها الدولة في مختلف المجالات.

ثم قام بزيارة أجنحة دول مجلس التعاون، واطلع خلالها على مميزاتها، وأبرز ما تم استعراضه من خدمات ومشاريع.

أهم الأخبار