اليوم.. برشلونة يأمل في تخطي فياريال لمصالحة جماهيره بعد خسارة الكلاسيكو

اليوم.. برشلونة يأمل في تخطي فياريال لمصالحة جماهيره بعد خسارة الكلاسيكو
برشلونة
ماجد عبد الرحيم

في محاولة منه للانتفاضة بعد خسارة الكلاسيكو في الجولة الماضية، يسعى فريق برشلونة لمصالحة جماهيرة عندما يلتقي مساء اليوم نظيره فياريال ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني

تجري المبارة على ملعب كامب نو معقل البارسا، ويسعى برشلونة لاستعادة صدارة الدورى الاسباني مؤقتا، بعدما خسر الجولة الماضية 3-1، أمام ريال مدريد حيث سجل لريال مدريد كل من كريم بنزيما وفيديركو فالفيردي ورودريجو جويس وسجل لبرشلونة فيران توريس.

ويحتل البرسا وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة بينما يقع فياريال في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب تشافي هيرنانديز المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: بالدي - جارسيا - كوندي - روبرتو

الوسط: بوسكيتس - جافي - بيدري

الهجوم: فاتي - ديمبيلي - ليفاندوفسكي

فيما يعمل فياريال على تعميق جراح أصحاب الأرض وخطف نقاط المباراة الثلاثة للاقتراب من المربع الذهبي ومطاردة الكبار على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا مبكرا، وحقق فياريال الفوز على ملعبه لاسيراميكا أمام أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما دانجوما.

ومن المتوقع أن يبدأ تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: بالدي - جارسيا - كوندي - روبرتو

الوسط: بوسكيتس - جافي - بيدري

الهجوم: فاتي - ديمبيلي - ليفاندوفسكي

وقال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في المؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة، إذا لم أحصل على ألقاب، سيأتي مدرب آخر، في أي لحظة يمكن أن تتم إقالتي عن تدريب برشلونة، هذا هو حال كرة القدم.

وأضاف تشافي:" في الخسارة يتم دائمًا الإشارة إلى المدرب واثنين أو ثلاثة من اللاعبين، بالنسبة لي لا شيء يتغير مع بوسكيتس، قد لا يلعب مباراة، نعم قد لا يُشارك ضد فياريال، لكن يبقى لاعب هام في فريقنا لكنه لا يزال لاعبًا مهمًا جدًا بالنسبة لي".

وواصل مدرب برشلونة، علينا تصحيح الأوضاع بعد مباراتي ريال مدريد وإنتر ميلان بالفوز على فياريال وحصد النقاط الثلاث رغم صعوبة المنافس وقوته الدفاعية هذا الموسم.

وتابع تشافي، الأجواء جيدة داخل غرفة اللاعبين، الأخطاء ستنتهي بالعمل الجاد والجماعي بوجود القادة الحاليين خاصة سيرجي بوسكيتس، لا يزال هدفنا هو الفوز بكل الألقاب رغم تأثرنا بالإصابات كما هو واضح للجميع، لكننا لا نبحث عن أعذار لأنه إذا لم نحقق المطلوب سيأتي مدرب آخر ليحاول من جديد لأن برشلونة لا يقبل سوى الفوز.

وزاد تشافي، أمام إنتر ميلان وريال مدريد، حاولنا ولعبنا بأسلوبنا، ولكن في النهاية، لم يكن الحظ بجانبنا، أحيانًا نسجل وأحيانًا لا لكننا نثق في جميع اللاعبين ولن أستسلم سريعًا حتى نعود للطريق الصحيح بدعم الكل في النادي، ليست لدينا مشكلة ذهنية، لقد عدنا في النتيجة أمام إنتر ميلان وخسرنا أمام بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وعلينا الاستمرار.

وأكمل حديثه عن جوائز الكرة الذهبية للاعبي برشلونة قائلا، الجوائز الفردية التي تحصل عليها ليفاندوفسكي، جافي، أليكسيا (بوتياس لاعبة فريق السيدات) تعني أن برشلونة ما زال على قيد الحياة، لكن علينا أن نرى إذا ما كان بإمكاننا الفوز بالبطولات مثل الجوائز الفردية أم لا.

وقال عن إريك جارسيا، لاعب استثنائي، إضافة لنا في برشلونة، أحترمه وأقدره كثيرًا على كل ما يقدمه لنا، كرة القدم تعتمد على الأخطاء وهو ما يقع فيه كل اللاعبين.

أهم الأخبار