الليلة.. .مانشستر يونايتد يبحث عن الصدارة على حساب ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي

الليلة.. .مانشستر يونايتد يبحث عن الصدارة على حساب ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد
ماجد عبد الرحيم

في واحدة من المباريات القوية التي تجري اليوم يواجه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع خصمه فريق ريال سوسيداد الإسباني في بطولة الدوري الأوروبي ويستضيف ملعب "أنويتا" مباراة الفريقين في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات الدوري الأوروبي، موسم 2022/23 ويمتلك مانشستر يونايتد 12 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بينما يتصدر ريال سوسيداد برصيد 15 نقطة، ويحتاج مانشستر يونايتد إلى الفوز بفارق هدفين أو أكثر من أجل احتلال الصدارة (فاز ريال سوسيداد بهدف دون رد في مباراة الجولة الأولى)، ومن ثم التأهل مباشرة إلى دور الـ16، بدلًا من خوض مرحلة الملحق.

وقال الهولندي إيرك تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه لديه خطة لتأمين الفوز الذي يحتاجه فريقه على ريال سوسيداد الإسباني لتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي.

ورغم أن مانشستر يونايتد نجح في تأمين مقعده في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة، إلا أن الفريق الإنجليزي يحتاج للفوز بفارق هدفين لينهي دور المجموعات في المركز الأول بالمجموعة الخامسة، بالإضافة إلى تجنب مواجهة أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا في الدور المقبل.

في المقابل، يواصل متصدرو المجموعات طريقهم في الدوري الأوروبي بداية من دور الستة عشر، الأمر الذي يؤكد أهميته ليونايتد، ليس فقط لبلوغ مرحلة أٌقرب للنهائي، ولكن أيضا على ضوء ازدحام الجدول بالمباريات بسبب بطولة كأس العالم في قطر.

وقال تن هاج في مؤتمر صحفي: "بوضوح هذا مهم، يمكننا الفوز، نحن نعلم ما علينا فعله (الفوز بفارق هدفين)" وأضاف: "لكن إذا أردت الفوز باللقب يجب عليك الفوز في كل المباريات، لذلك علينا الفوز بها جميعا"وتابع: "منذ ستة أسابيع كان هذا الفريق مختلفا، لم يكن كل اللاعبين جاهزين، نحن نتطور ونحقق تقدما جيدا".

وأتم المدرب الهولندي: "نعلم أن الفوز بالمباريات هنا صعب لكننا نحب التحدي، نعرف أن علينا الفوز بهدفين ولدينا خطة لذلك وسنفعل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك ".

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام ريال سوسيداد

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: دالوت، ليساندرو مارتينيز، لوك شاو.

خط الوسط: كاسيميرو، إريكسن، برونو فرنانديز.

خط الهجوم: إيلانجا، راشفورد، رونالدو.

أهم الأخبار