استعدات أمنية مكثفة لتأمين مؤمر المناخ بشرم الشيخ

استعدات أمنية مكثفة لتأمين مؤمر المناخ بشرم الشيخ
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري
علي مقلد

تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني لتأمين ضيوف مصر من قادة العالم المشاركين في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (cop27).

وقام وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، بتفقد الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين المؤتمر، حيث أطلع وزير الداخلية على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى استعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والارتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.

ووجه بضرورة التواجد الميداني الفعال على جميع المستويات القيادية والإشرافية، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة، وتوفير الإمكانيات والتجهيزات التى تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان.

وشدد وزير الداخلية على انضباط الخدمات ويقظتها، وإلمامها بمهامها وكفاءة وفاعلية نطاقات التأمين، لإحكام السيطرة الأمنية.

فيما أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء لتصبح أول مدينة سياحية مستدامة بيئيًّا في مصر، من خلال تحويل وسائل النقل بها للعمل بالكهرباء، وإعلان مجموعة من الفنادق خضراء ومستدامة، وخفض الانبعاثات الحرارية بها واستخدام الطاقة النظيفة، وفصل المخلفات من المنبع.

كما أكد فوده ان مدينة شرم الشيخ في ابهي صورها استعدادا لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ وانه تم الانتهاء من عدد من المشروعات جميعها صديقة للبيئة وان الدولة وجميع العاملين بالمحافظة اخذوا علي عاتقهم وبمجهود رجال واصلوا الليل بالنهار حتي يتم خروج هذه الصورة الجميلة للمدينة لترك أفضل الأثر في عيون السادة الضيوف.

وحرص اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، علي التأكد من رفع أعلام مصر والدول المشاركة في مؤتمر قمة المناخ بالمركز الدولي للمؤتمرات وأمام مطار شرم الشيخ الدولي، وأيقونة السلام وجميع الطرق المؤدية من أماكن إقامة الوفود وقاعات المؤتمرات واماكن الزيارات حيث رفرفت الأعلام في سماء شرم الشيخ قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر اليوم.

كما تفقد المحافظ مبنى الرصد الأمني والأعمال التجميلية واعمال اللاند سكيب بمحيط المبنى.

يشار الي ان المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة والمناطق الحاكمة بطريق شرم الشيخ النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة.

أهم الأخبار