"النواب اللبناني" يفشل للمرة الخامسة في انتخاب رئيس للجمهورية

"النواب اللبناني" يفشل للمرة الخامسة في انتخاب رئيس للجمهورية
نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني
وكالات

للمرة الخامسة على التوالي يفشل مجلس النواب اللبناني في اختيار رئيسا جديدًا للبلاد، بعدما أخفق المجلس في الوصول إلى النصاب القانونية في الدورة الثانية للجلسة لانتخاب رئيسا للبلاد في الجلسة التي عقدت اليوم خصيصا لانتخاب رئيس للدولة.

وأعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، رفع الجلسة التي كانت مقررة اليوم الخميس لانتخاب رئيس للجمهوريّة، بعد فقدان النّصاب في الدورة الثّانية، وتحديد جلسة جديدة يوم الخميس المقبل 17 نوفمبر الجاري.

وتعد الجلسة العامة لمجلس النواب اللبناني برئاسة نبيه بري، الخامسة من نوعها لانتخاب رئيسا جديدا للبلاد، بعدما أخفق المجلس في أربع جلسات سابقة في التوصل إلى خليفة للرئيس ميشيل عون الذي انتهت ولايته 31 أكتوبر الماضي، لعدم حصول أي من المرشحين على النسبة المقررة للفوز بالانتخابات.

وبنهاية شهر أكتوبر الماضي، تقدم ميشيل عون الرئيس اللبناني باستقالته من منصبه، حيث غادر القصر الجمهوري بعد ولاية استمرت 6 سنوات، تاركًا وراءه فراغًا رئاسيًا، بعدما قبل استقالة الحكومة الحالية.

وقال ميشيل عون في تصريحات بعد انتهاء ولايته، إنه يترك الدولة اللبنانية وهي مسروقة تمامًا، مؤكدًا أن المسؤولين الحاليين لا يستطيعون بناء دولة.

أهم الأخبار