أمريكا تتعهد بتقديم 72 مليون دولار لإطعام آلاف اللبنانيين

أمريكا تتعهد بتقديم 72 مليون دولار لإطعام آلاف اللبنانيين
وكالات

صرحت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، خلال زيارة إلى بيروت، بأن الولايات المتحدة تعهّدت بتقديم 72 مليون دولار مساعدات إنسانية للبنان يوم الأربعاء (9 نوفمبر/ تشرين الثاني)، بهدف المساعدة في إطعام مئات الآلاف من اللبنانيين الذين يكافحون وسط الأزمة.

حيث قالت باور، إن المساعدات ستسمح بإضافة 660 ألف مستفيد جديد إلى قائمة الذين يتلقون الدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت: «يسعدني اليوم أن أتمكن من الإعلان عن 72 مليون دولار إضافية من المساعدات الإنسانية، التي ستوفر طروداً غذائية لأولئك الذين، ببساطة، لا يستطيعون إطعام أُسرهم بعد الآن. سيكون هناك حوالي 660 ألف مستفيد جديد بفضل هذا التدفق الإضافي للمساعدة الإنسانية».

وأردفت باور: «مع أننا نعلم، مرة أخرى، أنه في حين أن هذه كمية هائلة من الموارد، كمية ضخمة من المساعدة الإنسانية، فإننا نعلم أن الاحتياجات أكبر من ذلك. وبناء عليه، فإن ما أتطلع للقيام به في اليومين المقبلين هنا هو أيضاً الاجتماع مع القادة السياسيين الذين، بالطبع، غير قادرين بعد على الاجتماع معاً لتحديد شكل القيادة السياسية على المدى الطويل المطلوبة في هذا البلد لإجراء مجموعة من الإصلاحات الحيوية التي ستسمح لنا جميعاً، في المجتمع الدولي، بتجاوز المساعدات مثل المساعدة الإنسانية، لتجاوز الابتكار الإبداعي مرة أخرى لمحاولة تجاوز هذا الوقت الاقتصادي الصعب بالفعل، لرؤية الشعب اللبناني والقادة اللبنانيين يتعاملون مع الأسباب الفعلية لهذه الأزمة. وقد تأخر ذلك كثيراً».

وذكر مسؤول بالوكالة أنه قبل الإعلان، قدمت الوكالة الأمريكية بالفعل 260 مليون دولار مساعدات تنموية ومعونات للبنان في عام 2022.

أهم الأخبار