جوجل يحتفي بالذكرى الـ 115 لميلاد حامد جوهر رائد علوم البحار المصري

جوجل يحتفي بالذكرى الـ 115 لميلاد حامد جوهر رائد علوم البحار المصري
الدكتور حامد جوهر
ناهد علي

احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى 115 لميلاد الدكتور حامد جوهر، رائد علوم البحار المصري الراحل، حيث وُلد 15 نوفمبر 1907، وقام محرك البحث جوجل بتغيير واجهته بصورة تعبيرية لذكرى ميلاد عالم البحار حامد جوهر.

وهو أول رئيس لجمعية علم الحيوان بجمهورية مصر العربية عند إنشائها سنة 1958، ومقدم برنامج (عالم البحار) الشهير على التليفزيون المصري، وشقيق الفنان الراحل علي جوهر والذي كان يشبهه كثيرًا في الشكل.

ولد حامد عبد الفتاح جوهر في القاهرة في 15 نوفمبر 1907، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، وتعليمه الثانوي في المدرسة الثانوية الملكية (فيما بعد الخديوي إسماعيل)، والتي حصل منها على شهادة البكالوريا في عام 1925 (عام إنشاء الجامعة المصرية).

كان لديه برنامج تلفزيوني أسبوعي شهير تم بثه يوم الجمعة يسمى سي وورلد، واستمر برنامجه 18 عاما، حيث عرض أفلاما عن الكائنات البحرية المختلفة وعلق على شرح الصورة والتعريف بالأنواع المختلفة وعاداتها وصفاتها.كان للدكتور حامد جوهر صوت مميز أصبح مرتبطا بعقول المشاهدين طوال تلك السنوات. كان دائما يبدأ برنامجه بعبارة” مساء الخير ” وينطق هذه العبارة بطريقة قوية ومميزة، مما جعل الفنان الراحل سعيد صالح يقوم بتقليده في مسرحية " العيال كبرت" خلال اتصاله الهاتفي بوالده رمضان السكري الذي جسده الفنان " حسن مصطفى " لإبلاغه باختطاف ابنه عاطف " يونس شلبي".

أهم الأخبار