الميرغني يغادر القاهرة بعد عقد من الزمان

الميرغني يغادر القاهرة بعد عقد من الزمان
الميرغني

غادر محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل، مرشد الطريقة الختمية، القاهرة اليوم، عائداً إلى الخرطوم، وقد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتوفير طائرة مصرية خاصة لنقل "الميرغنى" ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى جمهورية السودان تقديراً لمكانته الوطنية وقيمته السياسية والروحية.

كان في وداع "الميرغنى" بمطار القاهرة مسئولو ملف شئون العلاقات المصرية السودانية بالرئاسة المصرية، فضلاً عن عدد من قيادات الحزب الاتحادي الديموقراطى الأصل والطريقة الختمية المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

فيما الميرغني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على فترة اقامته في القاهرة، معربا عن تمنياته لمصر وقيادتها التقدم والازدهار، جاء ذلك في برقية شكر وجهها السيد الميرغني إلى الرئيس السيسي قبيل مغادرته القاهرة.

يذكر أن "الميرغنى" كان قد غادر السودان خلال شهر سبتمبر 2013، وتعد عودته إلى الخرطوم بمثابة الرجوع الأول لموطنه بعد غياب قارب العقد، ويُعول على أن تسهم عودة "الميرغنى" إلى جمهورية السودان في دعم التوافق السياسي والاستقرار في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها هذا البلد العربي الأفريقى الهام من تاريخه السياسي المعاصر

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار