وفاة اللواء ناجي شهود أحد أبرز أبطال حرب أكتوبر المجيدة

وفاة اللواء ناجي شهود أحد أبرز أبطال حرب أكتوبر المجيدة
علي مقلد

توفي فجر اليوم اللواء أركان حرب ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، وأحد أبرز أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وقد تدرج اللواء ناجي شهود في جميع المناصب العسكرية داخل القوات المسلحة، حيث خاض اللواء ناجي شهود حرب أكتوبر 1973 برتبة نقيب، حتى أنهى خدمته في منصب مساعد مدير المخابرات الحربية والاستطلاع.

وقدم الراحل الكثير من المحاضرات والدراسات في المجالين العسكري والمدن، وخلال السنوات الأخيرة ساهم بشكل كبير في القاء الاف المحاضرات في الجامعات والمدارس و المؤسسات المصرية، حول مفهوم الوعي و الامن القومي المصري، و كيفية رفع الوعي القومي لدى المصريين

كان الراحل معروفا عنه الاستنارة وغزارة الاطلاع، وعكف على دراسة الامور الاستراتيجية المتعلقة بالدولة المصرية وتأثيرها على مستقبل الدولة ولاسيما مايتعلق منها بالحركات الاسلامية والتكفيرية.

وكان اللواء ناجي شهود من أهم الداعين لضرورة مواجهة فكر الاخوان وعدم الاقتصار على مواجهتها بالذراع الامني فقط وكان بيطالب بضرورة العمل على تطوير العشوائيات والأماكن الفقيرة لأنها كانت تمثل بؤرة وحضانة لنشر الافكار التكفيرية واحتواء القيادات الترهيبية.

طالب شهود بضرورة تطوير الادوات الثقافية والاعلامية والفنية لتقديم صورة مختلفة عن الدولة المصرية واصلاح هذه الدولة يأتي عبر إصلاح المنظومة التعليمية لأنها تشكل عماد الوعي الجمعي للدولة المصرية.

ورغم ظروفه الصحية في الفترة الاخيرة من حياته كان يجوب الدولة شرقا وغربا لنشر التوعية بخطورة افكار الاخوان والجماعات الاسلامية على مستقبل هذا الوطن.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار