البرتغال تلتقي سويسرا في مواجهة أوروبية مثيرة بالمونديال

البرتغال تلتقي سويسرا في مواجهة أوروبية مثيرة بالمونديال
البرتغال
محمد كمال

يشهد ملعب "لوسيل" على آخر مباريات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، حينما يلتقي المنتخب البرتغالي بنظيره السويسري.

ويسعى منتخب البرتغال لتعويض إخفاقه في آخر ثلاث نسخ بالبطولة، حيث فشل في تجاوز دور الستة عشر في نسختي 2010 و2018، كما ودع دور المجموعات في نسخة 2014.

وكان المنتخب البرتغالي قد تأهل لدور الستة عشر كمتصدر للمجموعة الثامنة برصيد ست نقاط، حصدها من فوزه على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وعلى أوروجواي بهدفين، قبل أن يخسر في مباراته الأخير بدور المجموعات بهدف مقابل هدفين أمام كوريا الجنوبية.

ويحاول المنتخب البرتغالي استغلال خبرات نجمه كريستيانو رونالدو قائد الفريق، والذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في مسيرته، بعدما سبق له ذلك في نسخ 2006 و2010 و2014 و2018، كما أنه اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي سجل في خمس نسخ متتالية بالبطولة.

وإلى جانب رونالدو، يبرز أسم برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمدافع المخضرم بيبي لاعب ريال مدريد السابق وبورتو الحالي، بالإضافة إلى المدافع جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وروبن نيفيز لاعب وسط وولفرهامبتون وغيرهم من الأسماء.

على الجانب الأخر، يدرك منتخب سويسرا صعوبة المهمة التي تنتظره أمام البرتغال، لكنه يتسلح بشجاعة لاعبيه وأداءهم الرائع في دور المجموعات بعدما تغلب الفريق على الكاميرون بهدف نظيف، ثم خسر بصعوبة في الدقائق الأخيرة أمام البرازيل بنفس النتيجة، ثم فاز في مباراة مثيرة على صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتأهل كثاني المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف البرازيل المتصدر.

ويعتمد المنتخب السويسري على قائده جرانيت شاكا لاعب أرسنال الإنجليزي وشيردان شاكيري لاعب ليفربول وبايرن ميونخ السابق ولاعب شيكاغو فاير الأمريكي حاليا بالإضافة للحارس المتألق يان سومر حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

المغرب تحمل أمال العرب لتحقيق التاريخ في مواجهة إسبانيا بدور الستة عشر بالمونديال

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار