اعتراضا على خطتها.. رئيسة وزراء إيطاليا تتلقى تهديدات بالقتل تشمل أسرتها

اعتراضا على خطتها.. رئيسة وزراء إيطاليا تتلقى تهديدات بالقتل تشمل أسرتها
وكالات

كشفت الشرطة الإيطالية، اليوم، عن تلقي رئيسة الوزراء «جورجيا ميلوني» وابنتها، البالغة من العمر 6 سنوات، تهديدات بالقتل عبر الإنترنت من قبل شخص عاطل عن العمل، وغاضب من خطط الحكومة لخفض دعم يتعلق بمكافحة الفقر، وفقا لشبكة «سكاي نيوزعربية».

حيث ذكرت الشرطة أنّ مطلق التهديد هو شاب من مدينة «صقلية»، يبلغ من العمر 27 عاما، ويخضع للتحقيق بسبب سلوكه، موضحة أنه جرى تفتيش منزله، وإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وفي سياق متصل، تسعى رئيسة الوزراء الإيطالية لتقليص ما تسمى بخطة «دخل المواطنين» العام المقبل، تمهيدًا لإلغائها بالكامل في عام 2024، لتحل محلها امتيازات جديدة لم يتم الإعلان عن تفاصيلها بعد.

وطالما انتقدت «ميلوني»، التي تولت منصبها في أكتوبرالماضي، خطة دخل المواطنين التي بدأ العمل بها في عام 2019، وتعتقد أنه لا ينبغي السماح للأفراد الأصحاء في سن العمل بالعيش على الإعانات الحكومية لأجل غير مسمى، ويناقش البرلمان حاليا المقترحات المدرجة في موازنة 2023، إذ أنه سيتم وقف إعانات دخل المواطنين بعد ثمانية أشهر، باستثناء الأسر التي لديها أطفال، وكبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاما وأكثر، فضلا عن ذوي الإعاقة.

أهم الأخبار