تكهنات بنشوب حرب بين أمريكا والصين في عام 2025

تكهنات بنشوب حرب بين أمريكا والصين في عام 2025
وكالات

حذر جنرال أمريكي من المخاطر الكبيرة للحرب مع الصين في عام 2025، على الأرجح بسبب تايوان، وحث قواته على الاستعداد للقتال ابتداء من هذا العام.

كتب الجنرال مايكل مينهان، الجنرال في سلاح الجو، في مذكرة داخلية أكد البنتاغون صحتها: “آمل أن أكون مخطئًا. يخبرني حدسي أننا سنقاتل في عام 2025”.

وقال هذا الجندي: إن الرئيس الصيني شي جين بينغ “لديه في نفس الوقت فريق ودفاع وفرصة في عام 2025”، مؤكدا أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الزعيم الصيني “سببا” للتحرك.

واعتبر أن السباق الرئاسي للوصول إلى البيت الأبيض، المقرر إجراؤه في العام نفسه، سيوفر أيضًا للصين فرصة “لأمريكا المشتتة”.

وفي هذه المذكرة، دعا الجنرال الأمريكي قواته إلى التدرب على القتال، خاصة بالذهاب إلى ساحات الرماية وإطلاق النار على أهداف محددة وباتجاه “الرأس”.

في أغسطس، أجرت الصين مناورات عسكرية كبيرة حول تايوان، في عرض غير مسبوق للقوة. رداً على زيارة للجزيرة قامت بها نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك.

وتعتبر الصين الجزيرة، التي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، إحدى مناطقها التي فشلت في إعادة توحيدها مع باقي أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

وينظر بامتعاض إلى التقارب في السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تقدم دعما عسكريا للجزيرة في مواجهة بكين

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار