"الخارجية الفلسطينية" تُطالب بإدراج تنظيمات المستوطنين المتطرفة على قوائم الإرهاب

"الخارجية الفلسطينية" تُطالب بإدراج تنظيمات المستوطنين المتطرفة على قوائم الإرهاب

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية “تصعيد ارهاب المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين”. مناشدة الدول “إدراج منظمات المستوطنين المتطرفة في قوائم الإرهاب، وقالت وزارة الخارجية في بيان لها: “ندين بأشد العبارات الإرهاب المتصاعد للمليشيات الاستيطانية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم وآخرها ارتكاب أكثر من 120 شخصًا”. اعتداءات ليلة واحدة في منطقة جنوب نابلس، وحرق منزل وسيارات وكتابة شعارات عنصرية في ترمسعيا، واقتحام قرية العوجا في الأغوار، ومحاولة حرق منزل.، وإصابة شابين وحرق سيارتين على يد عصابات المستوطنين الإرهابية في قرية جالود جنوب نابلس، إضافة إلى مسيراتهم الاستفزازية في البلدة القديمة بالقدس، واقتحامهم المستمر لمدينة القدس. المسجد الأقصى.

وأكدت الوزارة - بحسب “روسيا اليوم” - أن “الحماية التي يوفرها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للمستوطنين وعصاباتهم، والدعم والدعم الذي تقدمه الحكومة الإسرائيلية للمستوطنات، يشجع على عناصر الإرهاب اليهودي. لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم، لا سيما فيما يتعلق بتوسيع عملية تسليحها دون نظام أو قانون “. وحذرت من “تبعات ارتكاب المليشيات الاستيطانية لجرائم أو مذابح كبرى بحق المواطنين الفلسطينيين”.

ودعا إلى “موقف دولي وأمريكي حازم وعملي لوقف التصعيد الإسرائيلي بشكل عام وهجمات المستوطنين والإرهاب بشكل خاص”. وأضافت: “نحن نتابع قرارات وأفعال القوة المحتلة وإرهاب المستوطنين كعقوبات جماعية واسعة وعنصرية، مع مكونات المجتمع الدولي والأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف، و كما نتابعها مع جميع الدول لتعبئة أكبر ضغط دولي على الحكومة الإسرائيلية لوقف تصعيدها الجنوني للوضع في الميدان “. الصراع والمطالبة بحماية دولية لشعبنا، والتعامل مع المنظمات الاستيطانية المتطرفة على أنها منظمات إرهابية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار