بعد اتهام بوتين بتهديده.. الكرملين يتهم جونسون بالـ”كذب”

بعد اتهام بوتين بتهديده.. الكرملين يتهم جونسون بالـ”كذب”
بوريس جونسون

علق المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، على تصريح رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدده بشن هجوم صاروخي، قائلا إن ما قاله جونسون غير صحيح وقال بيسكوف: “ما قاله جونسون ليس صحيحًا، وبعبارة أخرى، كذبة”.

قال بوريس جونسون، في فيلم وثائقي ستذيعه هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “هدده بطريقة ما” قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وأوضح جونسون أن بوتين قال له “بصاروخ سيستغرق دقيقة واحدة”، بحسب فرانس برس.

وأضاف بيسكوف، “ربما تعامل جونسون مع الأمر بوعي أو بغير وعي. لكن قلق موسكو في الحالة الثانية لن يكون أقل، لأن هذا سيعني أن المسؤول البريطاني لم يفهم ما كان يتحدث مع الرئيس الروسي”.

في الفيلم الوثائقي المكون من 3 أجزاء، والذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مساء الاثنين، يروي جونسون مكالمته “الطويلة للغاية” و “الاستثنائية” مع الرئيس الروسي بعد زيارته إلى كييف في بداية فبراير الماضي.

وفي تصريحات أخرى، قال بيسكوف إن الغرب يشجع مطالب أوكرانيا بإمدادات أسلحة جديدة، مشيرًا إلى أن هذا يؤدي إلى تصعيد كبير وزيادة مشاركة الناتو في الصراع وأضاف أن إمداد كييف بالأسلحة الغربية لن يغير مجرى الأحداث، مؤكدًا أن “العملية الخاصة” (في أوكرانيا) ستستمر وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه لا توجد “اتصالات أساسية بين روسيا والناتو”، موضحًا أن الناتو هو الذي أوقف الحوار.

وبشأن الهجوم على منشأة عسكرية في إيران، قال بيسكوف، إن “القوات الخاصة الروسية تحلل المعلومات المتعلقة بالهجوم على منشآت عسكرية إيرانية وأدان الكرملين أي عمل موجه ضد دولة ذات سيادة، في إشارة إلى هجوم الطائرات بدون طيار في إيران

أهم الأخبار