البحرية الأميركية تحاصر مكان حطام المنطاد الصيني

البحرية الأميركية تحاصر مكان حطام المنطاد الصيني
وكالات

ضربت البحرية الأمريكية وخفر السواحل، السبت، طوقًا في موقع سقوط حطام المنطاد في المحيط الأطلسي وذلك بعد سقوط المنطاد الصيني، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لكن عملية استعادة حطام البالون لمعرفة أسراره قد لا تتم إلا بعد مرور اليوم، بحسب تقارير إعلامية، مبينة أن السفينة المتخصصة في استعادة الحطام لن تتمكن من الوصول إلى الموقع إلا. في غضون أيام، وليس اليوم.

كان الجيش الأمريكي قد أسقط البالون الصيني، بأمر من الرئيس جو بايدن، قبالة سواحل كارولينا الجنوبية المطلة على المحيط الأطلسي، بعد أن طار فوق الولايات المتحدة لعدة أيام.

حذر مسؤولو منطقة نورث كارولينا بيتش مرتادي الشواطئ من لمس أو تحريك أي أجزاء من حطام المنطاد الصيني الذي قد يغسل على الشواطئ في الولاية أو بالقرب من ميرتل بيتش، ساوث كارولينا.

أدى حادث البالون إلى رفع مستوى التوتر بين واشنطن وبكين وتسبب في تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إلى الصين، والتي كانت مقررة يوم الأحد.

وكشف تسجيل صوتي لأحد مقاتلي “إف 22” المنتشرين في العملية، اللحظات التي أكد فيها الطيارون إصابة المنطاد وتدميره بالكامل.

قال مسؤول عسكري كبير لـ Fox News إن حقل الحطام (الموقع المتوقع للحطام) يبلغ عرضه 11 كيلومترًا وعمقه 14 مترًا.

وأضاف المسؤول أن هناك العديد من السفن البحرية التابعة للبحرية الأمريكية وخفر السواحل الأمريكي بدأت في تأمين مكان الحطام، مشيرًا إلى أن السفينة المتخصصة في أعمال استردادها ستأتي خلال أيام فقط.

ويسعى الأمريكيون لاستعادة الحطام من أجل معرفة أسرار المنطاد، الذي قالت الصين إنه كان يعمل لأغراض بحثية، بينما أكد المسؤولون الأمريكيون أنهم واثقون من أن المنطاد كان لأغراض التجسس

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي

تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار