وزيرة التعاون الدولي الإماراتية تشارك في حوار “رايسينا” بالهند

وزيرة التعاون الدولي الإماراتية تشارك في حوار “رايسينا” بالهند

شاركت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الدورة الثامنة لمنتدى ريسينا للحوار الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي إلى جانب عدد من الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي. مسؤولون من الامارات. افتتح المنتدى بكلمة دولة جورجيا ميلوني - رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية كضيف شرف، وكلمة دولة السيد ناريندرا مودي - رئيس وزراء جمهورية الهند.

وتأتي مشاركة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي تأكيداً على عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند.وعلى هامش المنتدى، عقدت سعادتها عددا من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية عدد من الدول المشاركة.

في اليوم الثاني، شاركت سعادتها في حلقة نقاش بعنوان “منطقة الفرص: من البحر الأبيض المتوسط إلى بحر العرب”، حيث ركزت خلال مداخلتها على نهج دولة الإمارات في بناء شراكات أكثر استدامة وفعالية مع دول المنطقة. العالمية، ورؤيتها لأهمية توظيف التكنولوجيا والعلوم والابتكار لتعزيز هذه الشراكات. الذي يهدف إلى إفادة البشرية وخدمتها.

أشارت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي إلى استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، حيث تهدف دولة الإمارات من خلال الاستضافة إلى التركيز على إيجاد حلول وابتكارات جديدة لخدمة المجتمع. التحديات التي تواجه العالم وتحقق آمال الناس.

شارك في جلسة الحوار معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان، ومعالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، ومعالي أوصاف سعيد.وكيل وزارة الخارجية الهندية لجوازات السفر والتأشيرات والشؤون الهندية بالخارج.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار