المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس قطاع العمليات وبرامج الفضاء بالهيئة السعودية للفضاء

المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس قطاع العمليات وبرامج الفضاء بالهيئة السعودية للفضاء

استقبل المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، أمس بمقر المنظمة بالرباط، رئيس قطاع العمليات وبرامج الفضاء بالهيئة السعودية للفضاء المهندس ماجد العنزي، الذي يمثل المملكة في منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء.

وناقش الجانبان سبل التعاون البناء في إطار رؤية المنظمة التي تولي أهمية كبيرة لدعم جهود دول العالم الإسلامي وتشجيعها على الاستثمار في علوم الفضاء وتطبيقاتها، بوصفها علوم المستقبل، واتفقا على العمل المشترك بين دول العالم الإسلامي في مجال الفضاء، والانفتاح على الدول الأخرى، التي قطعت أشواطاً في هذا المجال، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، والإسهام في تحسين حياة المواطنين، بما توفره هذه العلوم من إمكانات هائلة تزيد من قدرة الإنسان على التعامل مع الأزمات والكوارث التي يشهدها العالم، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

واطلع العنزي المدير العام للإيسيسكو على إنجازات الهيئة السعودية في مجال الفضاء الذي يعّد قطاعاً محورياً لتحقيق التنمية المستدامة والاستثمار في الفضاء وعلومه وتطبيقاته وفق رؤية المملكة 2030.

وثمن المدير العام للإيسيسكو هذه الرؤية الرائدة للمملكة، مؤكداً أن المنظمة على أتم الاستعداد للتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للفضاء، في إطلاق وتنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة المتعلقة بعلوم الفضاء وتطبيقاتها.

أهم الأخبار