ثنائي مانشستر يونايتد يخططان للرحيل في يناير

ثنائي مانشستر يونايتد يخططان للرحيل في يناير
حسين

يطالب دوني فان دي بيك ودين هندرسون المنبوذين في مانشستر يونايتد بالرحيل في شهر يناير بسبب خروجهم من حسابات أولي جونار سولشاير مدرب الفريق بحسب التقارير.

وشارك الثنائي في 3 مباريات فقط فيما بينهما بكافة المسابقات، مع عدم وجود أي منهما في إطار الفريق الأول تحت قيادة سولشاير.

وكان هندرسون قد انتزع المكانة الأساسية لبعض الوقت في الموسم الماضي، لكن بعد إصابته في الفخذ وكذلك التأثر بمرض كورونا جعله يجد نفسه مرة أخرى بمثابة احتياطي لديفيد دي خيا.

كما يعاني فان دي بيك البالغ من العمر 24 عامًا أيضًا من تجاهل سولشاير بعد وصوله مقابل 40 مليون جنيه إسترليني من أياكس في سبتمبر 2020.

ولم يكن لاعب خط الوسط المهاجم قادرًا على اللعب في مركز صانع الألعاب بسبب وجود برونو فرنانديز في الجانب وكان سولشاير مترددًا في منحه دورًا أعمق.

ولم يخف فان دي بيك استيائه من قلة الدقائق وكان يحتاج إلى تهدئة من قبل زملائه في الفريق بعد أن اختار سولشاير عدم استبداله ضد فياريال في أواخر سبتمبر.

وسوف يدفع الهولندي لمغادرة النادي في نافذة الانتقالات في يناير ويمكن أن يتبعه هندرسون، كما تدعي صحيفة ديلي ميل.

ويطمح هندرسون في أن يكون الخيار الأول في مركز حراسة المرمى بين الأندية والمنتخب، لكن افتقاره للفرص في يونايتد يعني أنه بعيد عن تحقيق أهدافه.

وقطع دي خيا البالغ من العمر 31 عامًا، إجازته الصيفية ليعود إلى كارينجتون مبكرًا استعدادًا للموسم الجديد في خطوة أثارت إعجاب سولشاير.

وتألق الإسباني إلى حد كبير في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في حين جاء ظهور هندرسون الوحيد في الهزيمة 1-0 أمام وست هام يونايتد في كأس كاراباو.

وهذا الأخير لديه أربع سنوات ونصف متبقية على عقد بقيمة 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا والذي وقع عليه في أغسطس 2020.

يوُعتقد أن نيوكاسل يونايتد يراقب هندرسون، لكن الشياطين الحمر سيترددون في تركه يغادر في منتصف الموسم.

هذا على الرغم من تعاقد النادي مع حارس مرمى من ذوي الخبرة خلال الصيف وهو توم هيتون في صفقة انتقال مجانية.

وفي مكان آخر، يضيف التقرير أن فيل جونز قد يكون في طريقه للرحيل في غضون شهرين، بعد أن ظهر للمرة الأخيرة مع الفريق الأول في بداية عام 2020.

أهم الأخبار