اتفاقية تعاون بين " التربية" و"الإمارات للدراسات المصرفية"

اتفاقية تعاون بين " التربية" و"الإمارات للدراسات المصرفية"

أبرمت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بهدف إعداد كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة تكون قادرة على تطوير العمل ومسايرة التطور المتسارع في القطاع المصرفي والمالي.

حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية استقطاب وإيفاد مجموعة من الطلبة المتفوقين من المواطنين إلى أرقى الجامعات والمعاهد العالمية لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات المصرفية والمالية، بهدف دعم القطاع المصرفي والمالي في الدولة من خلال تطوير قادة المستقبل وتنمية الطاقات العلمية والابداعية مما يعد مساندا مهما لمسيرة التعليم الوطنية ودفع عجلة التطوير للوصول الى تنمية مستدامة وتلبية متطلبات سوق العمل.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وسعادة جمال أحمد الجسمي المدير العام، لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد سعادة الدكتور محمد المعلا، أنه انطلاقاً من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وضمن محور مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات الدولة وسوق العمل، تحرص وزارة التربية والتعليم على تدعيم وتعزيز علاقاتها مع مؤسسات الدولة، وترسيخ مرحلة تعاون أكثر ديمومة واستدامة بهدف بناء قيادات شابة تقود دفة تطوير الدولة وسوق العمل في المستقبل.

ولفت إلى أنه في إطار ذلك وقعت الوزارة هذه الاتفاقية مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، الذي يعد من المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال العلوم المصرفية والمالية، إضافة إلى كونه الشريك الإستراتيجي للقطاع المصرفي والمالي والاقتصادي، ومعني بتزويد هذا القطاع الحيوي بالكفاءات الوطنية المؤهلة لمواكبة التطور المتنامي والمتسارع في هذا القطاع.

أهم الأخبار