الدينار مستقر.. سعر الدولار في العراق اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023

الدينار مستقر.. سعر الدولار في العراق اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار الدولار في العراق اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023، حيث شهد سعر الدولار، ثباتا في المصارف العراقية لليوم الثاني علي التوالي.

بينما تباينت الأسعار صرافات بغداد وأربيل وعدد من الأقاليم الأخرى، في المقابل أظهرت تداولات أمس الثلاثاء ارتفاعا لـ سعر الدولار في العراق في الأسواق الدولية بمعدل بلغ 0.04%.

سعر الدولار اليوم في العراق

بلغت سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم الأربعاء، نحو 1310 دينار عراقي، بحسب بيانات صادرة عن البنك المركزي العراقي.

وحسبما ذكرت تقارير دولية تم رصد استمرار موجات الغضب تجاه الحكومة العراقية بعد تقليص قيمة الدولار أمام الدينار العراقي والذي واجه تحديات كبيرة في الفترات السابقة.

سعر 100 دولار اليوم في العراق

وخارج البنوك سجل الدولار اليوم في العراق 147300 دولار مقابل 100 دولار.

كذلك استقرت أسعار الدولار في مجال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد للبيع 148500 دينار عراقي، بينما بلغ الشراء 146500 دينار لكل 100 دولار.

وفي أربيل استقر الدولار عند 147300 دينار للبيع لكل 100 دولار، بينما سجل 147250 دينارا مقابل 100 دولار للشراء.

مرونة سعر الصرف

واعلن البنك المركزي العراقي عن، نجح البنك المركزي العراقي في توفير أدوات سهلة ومناسبة تمثلت في حزم التسهيلات التي إصدارها والمشتملة على دعم تسوية البطاقات الالكترونية بالسعر الرسمي والحوالات المالية بأنواعها المختلفة بما يدعم المواطنين للحصول عملة الدولار الأمريكي بسعر الصرف الرسمي وفقا للأغراض المشروعة.

وقال البنك المركزي إن تقارير الجهات الأمنية المختصة والإجراءات الرقابية للبنك المركزي ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مما دعى إلى وضع "نظام إلكتروني جديد صارم" ينهي هذه الظاهرة والمخالفات المستخدمة في تلك البطاقات.

وكشف البنك المركزي العراقي عن استكمال الإجراءات بحق المخالفين أفراداً وشركات ومصارف، معلناً عن أحالتهم إلى المحاكم المختصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، .

وأكد أن هناك حرص شديد على توفير كل الأدوات المناسبة لتحقيق استقرار سعر الصرف خاصةً مع وصول عمليات التحويل الخارجي عبر المنصة الإلكترونية إلى مستويات عالية، إضافة إلى استخدام البطاقات الإلكترونية والبيع النقدي للدولار.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار