ضمن أعمال مجموعة العشرين G20 بالهند..

مشاركة مصرية في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي

مشاركة مصرية في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي
وكالات

غادر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، القاهرة اليوم /الخميس/ متوجها إلى مدينة بنجالور الهندية في زيارة تستغرق يومين للمشاركة في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20، التي تستضيفها الهند، في إطار الدعوة الموجهة لمصر للمشاركة كدولة ضيف خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة في اجتماعات مجموعة العشرين.

حيث من المقرر أن يشارك الدكتور عمرو طلعت في جلسات الاجتماع الوزاري التي تستهدف طرح الرؤى وتبادل الخبرات في مجالات البنية التحتية الرقمية، والأمن السيبراني، والمهارات الرقمية.

وسيعقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش فعاليات الاجتماع، عددا من المباحثات مع عدد من الوزراء ومسئولي شركات متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

جدير بالذكر أن مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي (DEWG) تهدف إلى تقديم رؤية استرشادية لصانعي السياسات لتحقيق التحول الرقمي والنمو الاقتصادي، وتعد مجموعة العشرين (G20) هى المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي. وتؤدي دورا مهما في تشكيل وتعزيز الهيكل العالمي والإدارة بشأن جميع القضايا الاقتصادية الدولية الرئيسية.. .وتتولى الهند رئاسة مجموعة العشرين فى الفترة من 1 ديسمبر 2022 إلى 30 نوفمبر 2023.

أهم الأخبار