الشرطة تصفها بعملية استثائية..

3 حوادث دهس وطعن شمال تل أبيب

3 حوادث دهس وطعن شمال تل أبيب
من عملية دهس سابقة (أرشيفية: الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلن جهاز الإسعاف لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إصابة 19 إسرائيليا في حادثتي دهس وطعن في رعنانا شمال تل أبيب.

في حين نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصادر تأكيدها وجود 3 جرحى في حالة خطيرة و7 في حالة متوسطة جراء عمليات دهس وطعن في 3 أماكن بمنطقة رعنانا.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا غاشمًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن أكثر من 24 ألف شهيد، و60 ألفا و317 مصابا، وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير واسع في الممتلكات والبنية التحتية.

ونقلت القناة العبرية عن مراسلها العسكري أن شخصين على علاقة بعملية الدهس والطعن في رعنانا، أحدهم قتل والثاني فر من المكان.

آثار عملية الدهس في تل أبيب (الإنترنت)
آثار عملية الدهس في تل أبيب (الإنترنت)

وأضافت القناة أن الشرطة لم تقر بعدُ بأن ما حدث عملية دهس مقصودة، ووصفت العملية بالاستثنائية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العملية وقعت في شارعي القدس وهخروشت في رعنانا. وتفيد الأنباء بأن منفذا دهس عددًا من المارة في شارع القدس، ثم واصل مسيره إلى شارع هخروشت وطعن عددًا من الإسرائيليين قبل إطلاق النار عليه.

من جانبها، طلبت شرطة الاحتلال من سكان مدينة رعنانا أخذ اليقظة، وطلبت البلدية من الهيئات التدريسية «إبقاء الطلبة داخل المدارس وعدم تسريحهم إلى بيوتهم حتى يتم إنهاء الحدث من قبل الشرطة والأمن».

وهذه العملية المزدوجة تتزامن مع مواصلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، للشهر الرابع على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية.

وتقصف طائرات الاحتلال الحربية محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

من جانبها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في ظروف الحادث، وقالت إنها «تحقق في حادث استثنائي بمدينة رعنانا ونطلب من السكان توخي الحذر والامتثال لتعليمات رجال الأمن».

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال: «أرسلنا قوات خاصة إلى رعنانا ونحاول معرفة مدى حجم الحدث».

اقرأ أيضًا: مجازر ليلية في غزة.. واقتحام المسجد الأقصى

أهم الأخبار