بث مباشر.. مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في أمم أفريقيا

بث مباشر.. مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في أمم أفريقيا
منتخب كوت ديفوار (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يقدم «خليجيون» تغطية حية وبث مباشر لمباريات بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا بساحل العاجل.

وينتظر عشاق كرة القدم الأفريقية، قمة مباريات الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا 2023، والتي تجمع بين صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار( ساحل العاج) ونظيره المنتخب النيجيري، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالبطولة.

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا

من المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساء غد الخميس، على ستاد «الحسن واتارا» بكوت ديفوار.

ويدخل منتخب كوت ديفوار المباراة متصدرا ترتيب مجموعته، برصيد ثلاث نقاط، بعد الانتصار في الجولة الأولى على حساب منتخب غينيا بيساو بثنائية نظيفة، فيما تعادل المنتخب النيجيري في مباراته الأولى بالبطولة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من أكرم عباس زهروني كمساعد أول، ونوحي بانجورا مساعد ثان، وجان جاك ندالا حكماً رابعاً، والجزائري لحلو بن براهيم حكماً للفار، ويعاونه مقران قواري.

موقف محرج للمنتخب النيجيري قبل انطلاق المباراة

في نفس السياق تسبب عمر صادق مهاجم منتخب نيجيريا وريال سوسيداد الاسباني في إحراج مدرب النسور الخضراء عقب تسجيله في مباراة فريقه أمس أمام اسواسونا في كأس ملك إسبانيا ليضع اتحاد نيجيريا ومنتخب بلاده في موقف محرج.

وسبق وأعلن الاتحاد النيجيرى استبعاد عمر صادق قبل انطلاق بطولة أمم افريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار بسبب الإصابة، حيث شارك في معسكر المنتخب قبل أن يتم استبعاده وأصدر اتحاد نيجيريا لكرة القدم بيانا يوضح فيه ان اللاعب مصاب بالفعل، ولكن بعد مشاركته امس في مباراة فريقه بكأس ملك اسبانيا اصبح منتخب نيجيريا في ورطة بعد تأكيدات النسور الخضر أن اللاعب مصاب.

وأصدر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بيانا رسميا منذ أيام للرد على الأنباء التي ترددت حول سلامة عمر صادق مهاجم ريال سوسيداد بعد إستبعاده من معسكر النسور الخضر قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وتعرض عمر صادق نجم ريال سوسيداد للإصابة يوم الجمعة الماضي، وتم استبعاده من معسكر أمم أفريقيا وضم بول أونواتشو بديًلا له لخوض منافسات البطولة، فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن مشاركة اللاعب مع فريقه الإسبانى بالتدريبات الجماعية، وهو ما وضع الاتحاد النيجيرى فى ورطة بعدما تم اتهامه بإبعاد اللاعب لأسباب أخرى غير الإصابة، ليرد الاتحاد بإصدار بيان رسمى.

منتخب نيجيريا

قال الاتحاد النيجيري في بيانه: «لقد تم التعامل مع قضية صادق عمر بمستوى عالٍ من الاحترافية، وكان اللاعب بحالة جيدة لدى وصوله إلى المعسكر، وخضع للتقييم الطبي القياسي قبل المنافسة وكان بصحة جيدة، ومع ذلك، بعد التعرض لإصابة خلال مباراة ودية ضد غينيا، استيقظ في اليوم التالي مصابًا بتورم في الركبة».

كيف تشاهد حفل افتتاح ومباريات كأس الأمم الأفريقية 2024.. تعرف إلى القنوات المفتوحة

أهم الأخبار