«مشاريع الكويت» تحقق 98 مليون دولار أرباحا صافية في 2023

«مشاريع الكويت» تحقق 98 مليون دولار أرباحا صافية في 2023
أدانا ناصر الصباح
الكويت: «خليجيون»

حققت شركة مشاريع الكويت القابضة 30 مليون دينار كويتي (نحو 98 مليون دولار أميركي) أرباحا صافية عن العام 2023.

وأصدرت الشركة بيانا أكدت فيه أن هذه الأرباح تعني ارتفاع نسبته 19 في المئة، مقارنة بربح قيمته 3ر25 مليون دينار (نحو 82 مليون دولار) في 2022.

وذكرت شركة مشاريع الكويت، في بيان صحفي، إن ربحية السهم بلغت 1ر5 فلس للسهم الواحد وإن إجمالي الإيرادات من العمليات في 2023 ارتفع بنسبة 30 بالمئة ليصل إلى 3ر1 مليار دينار (2ر4 مليار دولار) مقارنة مع مليار دينار (نحو 3ر3 مليار دولار) في عام 2022.

وتابعت الشركة بأن حقوق المساهمين ارتفعت 4 في المئة من 8ر587 مليون دينار (نحو 9ر1 مليار دولار) إلى 2ر611 مليون دينار (نحو ملياري دولار) فيما ارتفع حجم الأصول المجمعة للشركة بنسبة 8 في المئة إلى 3ر12 مليار دينار (1ر40 مليار دولار) بنهاية عام 2023.

 مشاريع الكويت القابضة
مشاريع الكويت القابضة

أدانا الصباح: نتائج تعكس نجاح الاستراتيجية

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع، الشيخة أدانا ناصر الصباح، إن نتائج العام تعكس نجاح الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، الرامية إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من التوازن بين القطاعات التي تعمل بها «وخلق قيمة أكبر من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين شركاتنا».

وأضافت الشيخة أدانا الصباح أن شركة مشاريع الكويت استكملت خلال العام الماضي وبنجاح سلسلة من صفقات التخارج والدمج والاستحواذ الاستراتيجية بهدف تنويع المحفظة لتكون أكثر توازنا من جهة وتعظيم القيمة لأصحاب المصلحة من جهة ثانية.

وبينت أنه استنادا إلى هذه الخطوات فقد شهدت المؤشرات المالية للشركة تحسنا ملحوظا سواء على صعيد الإيرادات أو الأرباح وبالتالي تعزيز المركز المالي للشركة.

قطر تتأهل لبطولة آسيا بالفوز على الكويت.. والفرصة باقية للأزرق

المخزونات الأميركية تهبط بأسعار النفط

«إطفاء» الكويت تتوعد مروجي الأخبار المغلوطة.. اعرف السبب

وأسست الشركة عام 1975 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 وتركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتنشط في عدة قطاعات وتتضمن أنشطتها شركات تنشط في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقارات والصناعة.

أهم الأخبار